أخبار عاجلة

مصر وبريطانيا تنفذان تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط

إستمراراً لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط ، والذى إستمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين .
بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية ( HMS ARGYLL ) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية ، حيث إستقبل الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية السيد قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية .
وإشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحرى ، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية ، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية ، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلا ً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة .
كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية ، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا .
يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الإستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *