أخبار عاجلة

بالصور..الشباب يتصدرون المشهد في أولي فعاليات ملتقي المصري للاعلام «خيمة أهل مصر»

انطلق مساء أمس الجمعة, أولي فعاليات الملتقي الثقافي الفني الرمضاني “خيمة أهل مصر” الذي أطلقه المنتدي المصري للاعلام, برئاسة اللواء طارق مهدي, , بقاعة مؤتمرات وزارة الشباب والرياضة بحضور كوكبة من الاعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية, وعدد كبير من الشباب.
وقد افتتح المنتدي فعالياته أمس, بندوة حول “الاعلام والمسئولية الوطنية”, بحضور اللواء طارق مهدي, محافظ الاسكندرية الأسبق, والأستاذ اسماعيل الششتاوي وكيل أول الهيئة الوطنية للاعلام, والأستاذ ابراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار الأسبق, واللواء أبو بكر عبد الكريم, مساعد وزير الداخلية للاعلام والاتصال الأسبق. والكاتب الصحفي أحمد أيوب, رئيس تحرير دار الهلال.
وفي بداية الملتقي, عبر اللواء طارق مهدي عن سعادته بالحضور المكثف والملحوظ للشباب رغم تزامن الملتقي مع مباراة منتخب مصر, الأمر الذي يؤكد أن لدينا جيل واعي ومسئول, مضيفا أن المنتدي المصري للاعلام,يسعي منذ انشائه الي دعم منظومة الاعلام المصري, وتقييم أدائه من خلال الرصد المجتمعي لما يقدم من محتوي, مؤكد أنه يجب علينا جميعا أن نتكاتف في هذا الوقت الحرج من عمر الوطن لدعم مسيرة التنمية ومقاومة الأفكار الظلامية, وهنا يبر دور الاعلام في بناء الوعي العام وتعزيز الهوية الوطنية.
كما قال الأستاذ اسماعيل الششتاوي, أن الاعلام بصفة عامة مثله مثل أي مهنة أو حرفة في المجتمع يحتاج الي قوانين وضوابط يلتزم بها, اضافة الي الرقابة الذاتية والمسئولية الوطنية التي يجب أن تحكمنا جميعا.
وخلال كلمته طالب الاعلامي ابراهيم الصياد, بضرورة ضبط المصلحات الاعلامية, ووضع ضوابط حقيقية لضبط الأداء, مشيرا الي أن الخلط بين الملكية والادارة وتحكم المعلن في المحتوي الاعلامي كان له تأثير سلبي كبير وواضح علي محتوي الرسالة الاعلامية, بعد أن أصبح المعلن هو المتحكم الرئيس في اختيار مقدمي البرامج والمحتوي الاعلامي.
ومن جانبه أشاد اللواء أبو بكر عبدالكريم, مساعد وزير الداخلية الأسبق للاعلام والعلاقات, بالدور الكبير الذي قام به الاعلام المصري في دعم القوات المسلحة والشرطة أبان ثورة 30يونيو, مشيدا بدور المنتدي المصري للاعلام ومطالبا بتعميم النموزج الايجابي الذي يقدمه المنتدي في جميع المجالات.
وخلال كلمته أشار الصحفي أحمد أيوب, الي أن الموضوعية والصدق في الرسالة الاعلامية يجب أن تكون الحاكم لنا دائما, بدلا من اسلوب الهدم الذي نراه مسيطر الأن, لافتا الي أن النقد مطلوب ويجب علي أي مسئول أي كانت مكانته أن يتقبله, ولكن الهدم هو المرفوض, وعلينا جميعا أن ندرك مدي خظورة وسائط التواصل الاجتماعي الاي باتت تسيطر علي أفكار الشباب وتوجهاتهم.
وفي ختام الملتقي, قدمت فرق وزارة الشباب والرياضة عدد من التابلوهات الفنية الرائعة التي نالت استحسان الحضور, حيث أبدعت فرق الفنون الشعبية والتنورة بعدد من العروض, الي جانب فاصل من الابتهالات الدينية.
جدير بالذكر أن المنتدي المصري للاعلام, ينظم الملتقي “خيمة أهل مصر” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, والهيئة الوطنية للاعلام, ولمركر الثقافي القبطي الأرثوذكسي, ومركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: