أخبار عاجلة

بالصور| اللواء طارق مهدي يشارك في احتفالية السفارة الكاميرونية بالعيد القومي للكاميرون

شارك اللواء طارق مهدي, محافظ الاسكندرية الأسبق, رئيس المنتدي المصري للاعلام, في الاحتفالية التي أقامها سفير الكاميرون بالقاهرة, محمدو لبرنغ، مساء الأحد، احتفالا بالعيد القومي للكاميرون، وذلك بحضور السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية, وعدد من الدبلوماسيين ورجال الدولة والسفراء الأجانب والعرب والأفارقة ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.
وقد أشاد السفير الكاميروني بمشاركة مسئولي وزارة الخارجية, والشخصيات العامة المصرية. والتي تعكس الاهتمام بتعزيز العلاقات القديمة والممتدة التي تربط بين مصر والكاميرون، وتؤكد الاتجاه الإفريقي الذي تسلكه الدبلوماسية المصرية، موجها الشكر والتقدير إلى وزير الخارجية سامح شكري على الاهتمام المتجدد للدبلوماسية المصرية بجذورها الإفريقية والذي يلاحظ ترجمته على أرض الواقع.
وأضاف السفير إن الكاميرون الملقبة بإفريقيا المصغرة تبهر العالم دائما لأنها نجحت في جعل تنوع ثقافاتها أساس وحدتها وجعل ثمائية اللغة أداة للاندماج الاجتماعي وأساس استقرار مؤسساتها، لافتا إلى أن هذا حث مستمر على الوحدة وسط تنوع ثقافي لا مثيل له سمح للكاميرون عبر التاريخ بتفادي العقبات والحفاظ على وحدة أراضيها وعلى البقاء ملاذا للسلام وسط قارة مضطربة، لتصبح الكاميرون القاطرة الاقتصادية لكل منطقة وسط إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *