أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. رسائل رمضانية

لا تفهمونا غلط
ارسل لي الصديق العزيز المخرج الكبير محمد فاضل صورا سوداء تعبيرا عن مضمون الحالة الاعلامية التي نعيشها حاليا ، وذلك عندما سالته عن رؤيته للاعلام المصري في رمضان ، فعلا الصورة سوداء ومحاولات الاصلاح لن تتم من غير قوانين تنظم العملية الاعلامية بشكل عام ، فاين القوانين يا صناعها ؟ 
وعندما يخرج علينا المخرج الكبير محمد فاضل رئيس لجنة الدراما بالمجلس الاعلي للاعلام ليقول ” ضاعت الدراما القليلة الجيدة وسط طوفان الاعلانات لطفك يا رحمن : أما لهذه الفوضي من نهاية ؟!! مين يرد علي مخرجنا الكبير ؟!!.. من يملك قرار هذه الفوضي ؟ !!
اصبحنا نري اعلانات بها مشاهد دراما ضاعت ملامح الخط الدرامي وتتابع الاحداث مع هذا الحكم من الفواصل الاعلانية هي فعلا ثلاث فواصل كل فاصل فترته الزمنية تعدت ال 33 دقيقة ، فاين معايير المسلسلات الذي يعيد للدراما مكانتها ؟!!
هناك  معايير صدرت عن اجتماع لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشعب والمجلس الاعلي للاعلام خاصة بالاعلانات ، هل تم الالتزام بها من قبل القنوات والمحطات التليفزيونية ؟!!
اعلانات شركات المحمول والشركات العقارية والاجهزة الكهربائية والسمنة  وقطونيل وغيرها لم اتخيل حجم المكاسب التي تحصلون عليها الا من خلال الاعلانات وحجم النجوم المشاركين فيها ، وطبعا السبوبة تحكم اجتماع النجوم في اعلانات شركات الاتصالات يؤكد ان الملايين التي تحصلون عليها قادرة علي لم الشمل بينكم ، وهذا ما عجزت عنه الدراما والسينما ، انعموا برزق الهبل اللي بيستخدم الموبايل والانترنت ، وخاصة وان اربع شركات محمول تتنافس عليكم ،مصلحة الضرائب هل تاخذ بهذه الاعلانات كدليل كسب ؟  رحم الله المواطن المصري .
بشاهد اربع مسلسلات في وقت واحد كل ما يجي اعلان انقل علي المسلسل التاني علي قناة تانية .. الفاصل الاعلاني ٣٣ دقيقة .. تلات فواصل للمسلسل كفاية .. المجلس الاعلي شكرا علي الاعلانات ..
مشاهدة دراما رمضان عبر التوتيوب خلصني من ابتزاز الاعلانات ووفر الوقت والجهد .. ولهذا ادعو معي اعلامنا القادم السوشيال ميديا واليوتيوب ربنا يبعد عنك وعنا اعلانات السفه . 
مسلسل الشريط الاحمر اكثر من رائع يستحق المشاهدة والدعم .. فاحداثه تدور داخل مستشفي للسرطان وابطاله مجموعة مرضي بهذا المرض اللعين ، ورغم انه فورمه عاليمة الا ان عائد المسلسل ده لمستشفي سرطان الاطفال 57357 اتمني ذلك والا يكون هذا الكلام لمجرد التسويق خاصة وان عدد كبير من القنوات حرصت علي عرضه في رمضان ..
رمضان جانا بصوت عبدالمطلب .. ستظل اغنية فرحتنا بقدوم رمضان .. لن تتغيير وستظل لتبث فينا احساسنا بهذا الشهر الكريم ، وهنا سالت نفسي مثلما اسالها كل عام ، لماذا عجزنا علي الابداع ولم نعد قادرين علي كتابة وتلحين وغناء اغنية وطنية او اغنية لرمضان تظل سنين نغنيها مع رمضان لما جانا . 
رحيم الصديق العزيز ياسر جلال فنان احترم نفسه فاحترمه المشاهد وتابع من اجله رحيم بعد نجاحاته في ظل الرئيس ، تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح 
محمد رمضان كما قال لي نسر الصعيد بدايته الحقيقية بعدما اصبح يملك اختيار اعماله ، وقال لي ايضا المسلسل ملئ بالعادات والتقاليد التي افتقدناها واقدمها من قلب صعيد مصر حيث مازالت لها وجود .. 
الصديق العزيز سامح حسين عودة كابتن عزوز عودة للاعمال المحترمة التي انصح اولادي واصدقائي بمشاهدتها ، ياليتنا نحترم انفسنا ونحترم مشاهدينا مثلما يفعل سامح حسين وياسر جلال ويسعي لذلك محمد رمضان .
رحل القلب الذي كان يجلس بيننا الصديق الفنان الشامل خادم البرده محمد حسن عاشور .. رحل وكنت انتظر لقاءه خلال رمضان .. رحل ورغم تعبه كان حريصا علي حضور معرض الصديقه نهي ناجي .. لا حول ولا قوة الا بالله انسان بمعني كلمة فنان .. الكل يحزن عليك .. عصافيرك من لهم غير الله .. ان شاء الله مثواك الجنة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: