أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. من رحم البطولة يؤلد الأنتماء!

لا تفهمونا غلط
• متي نقف أمام ما يحدث علي الساحة الإعلامية علي أرض مصر لنراجع أنفسنا ونعيد التفكير في أن يكون لدينا إعلاما مهنيا قادرا علي دحض إستهداف مصر بالإكاذيب إعلاميا والتحريض عليها ؟ ومتي يكون لدينا ادراك لخطورة ما يحاك لنا اعلاميا ؟ ومتي نستطيع الوقوف أمام خطاب الكراهية الذي يوجه الينا ؟ كم الحقد والغل الذي يطرح لدي الاعلام الممؤل عربيا واجنبيا ضد مصر كبير جدا .. ورغم كل هذا فمصر اكبر من نجاح المجتمع الدولي في تفكيكيها مش سوريا وليبيا .. مصر عصية عليهم بجيشها وبشعبها وشرطتها .. مصر صخرة تتحطم عليها احلام المجتمع الدولي التي تستهدف ارض الكنانة بالشر .. فالحقيرة لليان داود تطرح سؤالا في برنامجها علي احدي القنوات العربية والمموله قطريا وتخرج من لندن وللاسف تحمل اسم “العربي ” تسأل “ليه المجتمع الدولي مش سامح بتفكيك مصر زي سوريا والعراق ؟ ” وبعد ذلك تخرج علينا أم زبيدة علي ال BBC تستقوي بالخارج وتناشد ترامب والمجتمع الدولي ان يساعدها في البحث عن ابنتها زبيدة التي اختفت قسريا ، ونكتشف ان ابنتها مختفية عن طيب خاطر في احضان زوجها وهذا الاختفاء اثمر عن طفل رضيع اسمته حمزة ,ظهور زبيدة كشف زيف ادعاءات والدتها وكذب رواية الإخفتاء القسري، نافيةً تماما تعرضها للاغتصاب والتعذيب .. ظهور زبيدة يثير الشبهات اكثر من اختفائها ..ويؤكد اننا امام خطاب إعلامي اتهامي ذا أبعاد سياسية ومذهبية اخوانية قطرية تركية غربية ، بعدما عجزوا امام صلابة شعب مصر .. كفاية حديث لانفسنا ويجب ان نتعلم مجابهة الآخر وان نصل اليه في عقر داره اعلاميا بكل لغات العالم ” مقابلة ام زبيدة علي BBC تمت ترجمتها للانجليزية لتصل لكل دول العالم ، ماذا فعلنا ؟ قاطعنا ال BBC .. احضرنا زبيدة للتحدث الينا مع عمرو اديب .. عملنا بيان وقمنا بتوزيعه علي وسائل اعلامنا .. كل هذا ليس كافيا لاننا نتحدث لانفسنا .. لا اريد ان اسمع زبيدة لانني اثق في بلدي .. ولكن اريد العالم كله يسمع صوتها .. ليري اكاذيب ال BBC .. صناعة التهم وترويجها اعلاميا صناعة اخوانية انجليزية نحجوا فيها عالميا ضد مصر رغم فشلهم السياسي ، فولكهارد رئيس جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة قال بعض وسائل الاعلام لهم مراسلين غير مُلمين بحقيقة ما يحدث بالدرجه الكافية وقال ايضا د هناك جهات معادية لمصر تمول أجهزة تساند الاخوان .
• متي نستطيع ذلك ؟ ماذا لو دعيت ال BBC مع مجموعة من وكالات الانباء والمحطات والقنوات الاعلامية العالمية للقاء زبيدة وترجمة هذا اللقاء مباشرة اثناء البث ؟ اليس هذا احد سبل الرد علي اكاذيب وإدعاءات الآخر ، التعامل مع المراسلين ووكالات الانباء حتي لو كان منها المدسوس علي مصر .. محتاج مهنية .
• أم زبيدة تستحق الشنق في ميدان عام ، والقبض عليها شيء طبيعي .. لكن أم زبيدة حالة تستحق الدراسة فهي تلقت اموالا من ال BBC .. أذن هنا استغلال لجهل وفقر المصريين ولغياب الثقافة والتوعية والاعلام .. والدراسة لمثل هذه الحالة مهم جدا ، ولابد ان نسأل هل أم زبيدة تحدثت لل BBC عن اقتناع كاخوانية تريد النيل من مصر ام جهل ام مدفوع لها ؟ كم ام زبيدة في مصر ؟ واكرر هل فكرنا في دراسة حالة أم زبيدة ؟ وكيف نزرع حب الوطن والأنتماء في وجدان من ضل الطريق من أبناء مصر ؟
• عندما يخاطب الرئيس الأعلام المصري ويقول “الاساءة للجيش والشرطة إساءه لكل المصريين وخيانة عظمي ” كلام يستحق الدراسة وأعمال القانون وميثاق الشرف الإعلامي والعمل الجاد للضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه الإساءه للجيش والشرطة وللشعب .
• عندما قابلت الصديق الفنان سيد رجب قلت له انا باشوفك في بيوت مصرية كتير .. عن ابو العروسة اتكلم سيناريو ابو العروسة لهاني كمال هو البطل الحقيقي لدراما متميزة لحنها مخرج رائع وعزفها نجوم كبار.
• مصر بلد البطولات جيشها وشرطتها وشعبها قدموا المثل والقدوة لكل معاني البطولة والأمثلة كثيرة علي مر تاريخ الكنانة العظيم ونري هذا واضحا أمامنا في حربنا الطويلة ضد الارهاب والتي نختتمها ب ” سيناء 2018 ” لأستئصاله من أرض الفيروز ولهذا أتمني تقديم هذه البطولات لأبناء الشعب من خلال الاعلام والدراما والسينما وان تدرس هذه البطولات في مراحل التعليم المختلفة .. فمن رحم البطولة يؤلد الأنتماء ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *