أخبار عاجلة

توقف أقسام مصانع سجاد المحلة بسبب إضراب العاملين لعدم صرف أجورهم وحوافزهم المالية

شهدت قطاعات وأقسام مصنع سجاد التابع للجمعية التعاونية للعاملين بشركة غزل المحلة حال من الشلل والتوقف التام عن الإنتاج بسبب دخول المئات من العاملين بالمشاغل فى إضراب مفتوح عن العمل اليوم الأحد احتجاجا على عدم صرف مجلس الإدارة مرتبات وحوافز العاملين المتقاضاة عن شهر أغسطس الماضي .

واحتج العمال على تجاهل مجلس الإدارة تلك الكارثه لافتين أنهم يعانون من غلاء الأسعار والمعيشة وليس لديهم المقدرة على الصبر والتحمل كون ابنائهم مهددين بالتشرد والضياع وليس لديهم القدرة على البدء فى الدهاب للمدارسهم وجامعتهم مع بداية العامة الدراسي الجديد .

وكشف أسعد علي احد العاملين بمصنع السجاد أن مجلس الإدارة لم يتمكن من صرف أجور العمال المادية خلال الشهر الماضي كونها تصرف من صندوق طوراىء القوي العاملة إثر خزينة المصنع التى كانت تحوي مايزيد عن 3 مليون جنية فى البنوك أصبحت خاوية بجانب ارتفاع نسبة المدينة على عاتق مجلس الإدارة إلى أكثر من مليون ونصف جنيه قيمة صرف من صندوق الطوارىء .

ومن جانبه صرح فتح الله رزق رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية أنه خاطب المحاسب إبراهيم بدير المفوض العام للشركة غزل المحلة للحوار حول سبل حل الأزمة وسلك خطوه صحيحة للصرف أجور العمال سريعا فى المرحلة المقبلة .

يذكر أن مصنع سجاد المحلة يعد اكبر مصانع الشرق الأوسط  للإنتاج السجاد اليدوي ” الأوبيسيون ” والذى يتميز بمعايير جوده عاليه وغلاء ثمنه مما يدفع مورديه ومصنعيه إلى تصدير بأسعار جيدة إلى الأسواق العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *