أخبار عاجلة

رابطة الصحفيين بالغربية ترفض ممارسات المحافظ وتقاطع أخباره بسبب استهانته بدور الصحافة والإعلام

أعلنت رابطة الصحفيين بمحافظة الغربية في بيان لها رفضها لممارسات اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية الذي دأب منذ توليه المسئولية على الاستهانة بدور الصحافة والإعلام.

 وقال البيان إن المحافظ يتجاهل الصحافة والإعلام اللذين قامت على أكتافهما ثورة المصريين بل كانت سببا مباشرا في تولي اللواء نعيم مهام منصبه الحالي .

 وتابع البيان أن الرابطة توكد أن مواقفها لا تنبع من أفراد أو اتجاهات أو رؤى وتوجهات سياسية وإنما تنبع من حفاظها على الصالح العام وكرامة الصحفي والإصرار على حقه في المعرفة وتوافر المعلومة وأن دوره لا يقل أهمية عن دور رئيس الجمهورية فما دونه .

ويهيب البيان بكل الصحفيين الشرفاء الالتزام بالموقف الجماعي الذي دعت له الرابطة حفاظا على وحدة الصف الصحفي وصونا لكرامة المهنة والصحفيين على اختلاف انتماءاتهم .

 وتؤكد الرابطة مقاطعة كل أخبار محافظ الغربية وليس المحافظة لارتباط أخبار الأخيرة بمصالح المواطنين وحذف صورة واسم المحافظ دون لقبه من كل الأخبار ومقاطعة الاجتماعات التي يدعو لها المحافظ من السبت السابع من سبتمبر وحتى اعتذار المحافظ واشترطت الرابطة لإنهاء هذا الموقف اعتذارا رسميا من المحافظ عما بدر منه تجاه الصحفيين أثناء زيارة الدكتورة وزيرة الصحة والاعتراف بالدور الوطني الذي يمارسه الصحفيون بالمحافظة وتوفير كل الإمكانات لهم لتسهيل أداء عملهم .

 واختتمت الرابطة بيانها أنها لا تتميز عن غيرها ولكنها تطالب بمراعاة طبيعة عملها وحق المواطن في أن تصل إليه الحقيقة غير منقوصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *