أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. رسائل !!

لاتفهمونا غلط
متي ندرك دورالاعلام والمهنية ؟ متي ندرك اهمية مخاطبة الاخر والرد عليه باعلام قوي قادرعلي الوصول لعقر دار من يريد النيل من مصر وكشف الحقائق للمواطن العادي في دول الشر وللمتابعين ل”هيومن رايتس ووتش”  ولمؤسسات حقوق الانسان التي تستهدف مصر ؟ الإعلام ومخاطبة الآخر علم نفتقده.. والمؤتمر الذي عقد للرد علي ” هيومن رايتس ووتش ” كان يحتاج ان يترجم ويكون هناك الية ليراه العالم كله وتتناقله وكالات الانباء العالمية وان يكون في سفاراتنا بالخارج اعلاميين قادرين علي مخاطبة الاخر  والتعامل معه بلغته التي يفهمها ، و بيان شيخ الأزهر ايضا الذي اعلنه عبر شاشة التليفزيون المصري عن ماساة بورما ، كان يحتاج ايضا ان يترجم ويذاع عبر الفضائيات العربية والعالمية وتتناقلة وكالات الانباء العالمية .. فهو بيان مهم جدا وكان يجب ان يستمع له العالم أجمع ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية التي تتحرك لاتفه الأسباب تغفل الطرف عن ماساة مسلمي بورما.
كل التحية للصديقة العزيزة الكاتبة الصحفية سلوي علوان علي المجهود الثقافي الرائع الذي تقوم به في مؤسستها “مؤسسة سلوى علوان الثقافية ” وكان احد ثمراتها أوبريت ” حكايات جميلة ” واﻷوبريت وهو أول تعاون مشترك بينها وبين مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون  كل الشكر سلوي علوان واكرر معك ما جاء علي لسانك في ..تسجيل_خروج “نحن لا نعيش مرتين لكننا أحيانا نموت آلاف المرات.. فلتكن الميتة اﻷخيرة بكرامة..
توقفت كثيرا امام ما قاله لي الصديق العزيز الخبير السياحي مجدي صادق ” كان فيه حفل غنائي لمطربه يمنيه شهيره اسمها بلقيس في الصوت والضوء حضر الحفل ٢٥٠٠ شخص من الأخوه العرب نسبه حضور المصريين كانت لا تتعدي ال ٥٪ لان بلقيس معروفه في الخليج اكثر ….حجز المكان حسب الاثار كان للساعه ١٢ مساء وتم دفع ٢٥٠ الف جنيه للصوت والضوء…ونتيجه الازدحام والإقبال الشديد للحضور بدأ الحفل  متاخرا، وعند الساعة الثانية عشرمساء ، والمطربة بتغني ، موظفي الصوت والضوء اطفئوا انوار الاهرامات لان الساعه ١٢ بالضبط في وجود ٢٥٠٠ زائر عربي وطلبت اداره الصوت والضوء مبلغ ١٦٢ الف جنيه زياده علشان يسيبوا الحفله نص ساعه كمان و قبل فصل  نور الصوت والضوء بلغوا المنظمين ان الموظف لازم يروح لان ميعاد مرواحه جه ولو عايزين النور يفضل شغال لازم يدفعوا ١٢ الف جنيه علشان الموظف يفضّل قاعد نص ساعه كمان ، احنا عايزين السياحه ترجع تاني لمصر ؟ والمفروض ان وجود ٢٥٠٠ سائح عربي في مصر لحضور حفل في حضن الاهرامات ده حدث ووجودهم مهم ….مين له مصلحه في ده؟ولازم تدخل من الريس بصفته رئيس المجلس الاعلي للسياحه لان اللي بيحصل ده تهريج دي مش مصر ولا دي سياحه …. هذا ما جاء علي لسان مجدي صادق نقلته حرفيا .
كنت في زيارة لسيوه ووصلت متاخرا ونزلت من السيارة امام احد المطاعم وباقفل الزجاج وجدت صديقي يوسف كيلاني بيقولي اتركها مفتوحة انت في سيوه.. امان ، رايت جبل الموتي وتاريخ علي مدي العصور يتم نسيانه واغفاله تحت سمع وبصر المجلس الأعلى للاثار ووزارة لا تحمل من الاثار غير اسمها. سيوه سيوه ارض الجمال البكر جيل الدكرور وحكايات الشرق والغرب كما ذكرها الروائي الكبير بهاء طاهر في واحة الغروب ورايناها في مسلسل حمل نفس الاسم عرض في رمضان الماضي ، فهي سيوه وهي شالي التي تعني المدينة القديمة بالامازيعية .. سيوه بلد حفرها التاريخ جنة الله علي الارض تحتاج من ياخذ بيدها انها سيوه .
في ذكري احتفالات امريكا بذكري السادسة عشر لتفجير برجي التجارة العالمي في 11سبتمر نيوريوك بوست تصدر تقريرا بان السفارة السعودية والامارات ضالعتان في تفجيرات سبتمر … التقرير خلفه قطر وتتناقله قنوات الجزيرة العربية والاجنبية والاتهامات بالعماله والارهاب متبادلة بين قطر من جانب والسعودية والامارات والبحرين من جانب .. وجاستا في الانتظار..

خالص العزاء للصديق والاخ العزيز الاستاذ سمير سعيد رئيس قسم الفن في الجمهورية لوفاة والدته وللاسره الصبر والسلوان ،تغمدها الله برحمته واسكنها فسيح جناته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *