أخبار عاجلة

وزير الخارجية الصيني يدعو كوريا الشمالية إلى قرار صائب و ذكي

حث وزير الخارجية الصيني وانج يي كوريا الشمالية، الأحد، على اتخاذ “قرار ذكي” بعد تبني مجلس الأمن قرارا بفرض عقوبات جديدة على النظام المعزول ردا على البرنامجين البالستي والنووي لبيونج يانج.
وقبيل اجتماع أمني إقليمي في مانيلا، قال وانج للصحفيين بحسب مترجم “إن ذلك سيساعد جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية على اتخاذ القرار الصائب والذكي”.
وأصدر مجلس الأمن بإجماع أعضائه الخمسة عشر السبت قرارا يتضمن عقوبات جديدة مشددة على كوريا الشمالية من شأنها حرمانها من عائدات سنوية تقدر بمليار دولار.
وقال بيان للبيت الأبيض إن “الرئيس يقدر للصين وروسيا وتعاونهما لضمان تمرير القرار”، مؤكدا “سنواصل التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الضغط الدبلوماسي والاقتصادي على كوريا الشمالية من أجل وقف سلوكها الذي يشكل تهديدا ويزعزع الاستقرار”.
وهذه الرزمة الجديدة من العقوبات التي تشمل قطاعات الحديد والفحم والصيد البحري هي الاولى التي تفرض على بيونج يانج بمبادرة من الولايات المتحدة منذ تولي ترامب الرئاسة بداية العام.
وأثار إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا ثانيا في 28 يوليو قلقا متزايدا إزاء قدرتها على تطوير صاروخ قادر على ضرب الأراضي الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *