أخبار عاجلة

عاجل : اجتماع عسكري ل 10 دول غربيه وعربيه بالاردن لبحث تطورات الازمه السوريه

ذكرت قناة الجزيرة القطرية ان اجتماع القادة العسكريين من 10 دول غربية وعربية انطلق مساء الامس الاحد في مكان مجهول بالعاصمة الاردنية عمان.

ويذكر ان هذا الاجتماع سوف يبحث تطورات الازمة السورية وخاصة تلك المتعلقة باستخدام السلاح الكيماوي في قصف منطقة “الغوطة” في دمشق والذي اسفر عن مقتل 1400 شخص اغلبهم من الاطفال والنساء

ومن المرجح ان يستمر الاجتماع الذي يشارك فيه قادة جيوش الاردن وامريكا وقطر وتركيا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا والسعودية والمانيا حتى الثلاثاء. وسط انباء عن استعداد الولايات المتحدة لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا بصواريخ كروز.

وفيما يلي نص البيان التي نقلته وكالة “الاناضول التركية” حول الاجتماع :

بدأ في عمان مساء الأحد، اجتماعا مغلقا لقادة جيوش 10 دول عربية وأوروبية وأمريكية؛ لبحث سيناريو توجيه ضربة عسكرية لأهداف استراتيجية للنظام السوري، بحسب مصدر عسكري أردني.

ويضم الاجتماع، وفقا للمصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، قادة جيوش كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الأردن.

وقال المصدر العسكري إن ‘الاجتماع يناقش سيناريوهات ضرب مواقع للنظام السوري، ودراسة رد الفعل المتوقع من إيران (حليفة نظام بشار الأسد في سوريا) على تلك الضربة’.

وأضاف أن الأردن ‘أعرب عن بالغ قلقه من احتمال استهدافه من قبل سوريا وإيران حال تأكدهما من استخدام أراضي المملكة من قبل القوات الغربية’.

ومضى قائلا إن ‘ما يخشاه المسؤولون في الأردن هو ردة فعل إيران على ضرب النظام السوري.. من المحتمل أن توجه طهران صواريخها اتجاه إسرائيل، وليس مستبعدا أن توجه صواريخا نحو الأردن أيضا حال استخدمت أراضي المملكة لضرب سوريا’.

ورجح المصدر أن ‘يبحث الاجتماع أيضا سيناريوهات القضاء على المقاتلين الإسلاميين المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة في سوريا، حال نجحت الضربة العسكرية للنظام السوري’. وليس معلوما متى سينتهي ذلك الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *