أخبار عاجلة

بالفيديو| السيسي: الحد من النمو السكاني قضية كبيرة لا تقل أهمية عن تحدي الإرهاب

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة تدرس قوانين للحد من النمو السكاني في البلاد، معتبرا إياها “قضية كبيرة لا تقل أهمية عن تحدي الإرهاب”.

وأكد السيسي، عبر اتصال هاتفي مع الاعلامي عمرو أديب, عبر برنامجه “كل يوم” المذاع علي فضائية “on tv” علي ضرورة اتخاذ إجراءات فيما يخص موضوع تنظيم الأسرة، “جهدنا في مكافحة النمو السكاني دون المستوى، والموضوع مش بالقانون بس، ولكن يجب على الإعلام أن يعمل معنا، ويجب أن نتحرك بشكل مكثف في موضوع تنظيم الأسرة”.

وتابع الرئيس السيسي قائلا إن “النمو السكاني قضية كبيرة، ويعد تحديا لا يقل عن تحدي الإرهاب، فحالة الفقر تدفع الناس للتشدد والتطرف”.

وأكد السيسي خلال الاتصال أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 180 ألف وحدة سكنية لأسر المناطق الأكثر خطرا منتصف 2018، كما سيتم افتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، “ميصحش ننام وبيننا أسر تعيش في منازل بدون سقف، ميصحش يكون فيه ناس يعانوا من الفقر الشديد وسطنا وننام”.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم توجيه صندوق “تحيا مصر” لضخ 100 مليون جنيه أخرى بخلاف الـ100 مليون التي تم ضخها العام الماضي لتخطيط القرى الأكثر احتياجا ودعمها، من خلال المشروعات التي تدر إنتاجا سريعا لتكون بمثابة خير سريع للأسرة، ” أذكّر المصريين أنه أثناء الترشح قلت عاوز أعمل الصندوق فيه 100 مليار جنيه على جنب من أجل مساعدة من يحتاج”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *