أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الدوري للشباب بالإسماعيلية عدا

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، الذى تستضيفه مدينة الإسماعيلية على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من غدا الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.
ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية يمثلون إقليم القناة من محافظات (السويس وبورسعيد والإسماعيلية)، علاوة على شباب من محافظتى شمال وجنوب سيناء، وبعض المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب يمثلون وزارة التعليم العالى، و100 شاب آخر يمثلون وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعدد من شباب الأحزاب السياسية.
كما تم اختيار 60 شابا وشابة ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمى للمؤتمر، والذي سيحضره عدد من الوزراء ونواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية، بالإضافة إلي عدد من الشخصيات العامة.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر من خلال الجلسات المختلفة عددا من الموضوعات التى تهم المواطن المصرى، ومن بينها مواجهة ارتفاع أسعار السلع والمسئولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا، وآفاق التنمية المستدامة فى قطاعى البترول والكهرباء، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الدولة المصرية، والذى سيقوم بعض شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من خلاله بمناقشة بعض التحديات التى تواجه الدولة والفرص المتاحة أمامها من خلال طرح بعض الخطط والحلول لمواجهة هذه التحديات ومناقشتها مع السادة المسئولين.
وأعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر عن إطلاق مبادرة (أسأل الرئيس)، وهى عبارة عن تطبيق رقمى تم إطلاقه على الموقع الإلكترونى للمؤتمر الوطنى للشباب، يمكن لأي مواطن من خلاله توجيه أسئلة للرئيس السيسي وتسجيل كافة استفساراته والتعبير عن آرائه بمنتهى الشفافية، وذلك في إطار حرص الرئيس السيسي على التواصل المباشر مع كافة أطياف المجتمع المصرى وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية .. كما من المقرر أن يتفقد الرئيس على هامش المؤتمر عددا من المواقع والمؤسسات المختلفة بمحافظة الإسماعيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *