أخبار عاجلة

حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة «كارل فينسون» تصل شبه الجزيرة الكورية خلال أيام

ذكرت وكالة أنباء”يونهاب” الكورية الجنوبية، أنه من المتوقع أن تصل حاملة الطائرات الأمريكية “كارل فينسون” التي تعمل بالطاقة النووية، إلى بحر الشرق من شبة الجزيرة الكورية في غضون يوم 25 أبريل الجاري لكبح جماح أي استفزازات عسكرية لكوريا الشمالية.
ومن المقرر أن تشارك كارل فينسون في تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أعقاب وصولها إلى البحر الشرقي وذلك في استعراض للقوة من أجل الضغوط العسكرية على كوريا الشمالية.
وصرح مصدر رفيع المستوى في الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أنه بحسب علمه فإن واشنطن تجري تشاورا مع سول بشأن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين البلدين بمشاركة حاملة الطائرات الأمريكية التي ستصل إلى البحر الشرقي.
ومن المنتظر أن تشارك كارل فينسون في التدريبات العسكرية المشتركة في بحر الشرق استعدادا لاستفزازات عسكرية محتملة من كوريا الشمالية وفي مقدمتها تجربة نووية سادسة أو إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بمناسبة الذكرى السنوية ال`85 لتأسيس الجيش الكوري الشمالي بعد أن كشفت في يوم 15 أبريل عن صواريخ بالسيتية عابرة للقارات في العرض العسكري احتفالا بالذكرى السنوية ال`105 ليوم ميلاد مؤسسها الراحل كيم إيل سونج.
يذكر أن، “كارل فينسون” قادرة على حمل نحو 70 طائرة مثل طائرة المقاتلة متعددة المهام(إف إيه – 18) وطائرة الإنذار المبكر(إي-2 سي) وغيرها، فضلا عن أكثر من 5 ألاف من أفراد الطاقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *