أخبار عاجلة

د. سمير عباس يكتب… الابراشى.. متى تتوقف عن اهانة مصر والمصريين ؟!!

الاخ وائل الابراشى …
لا أدرى من علمه أن هذا هو الاعلام…؟؟؟….
من علمه أن ما يفعله هو رسالة الاعلام ….؟؟؟.
سواء بالنسبة له …أو بالنسبة للقناة التى يحتل شاشتها على مدى أكثر من خمس ساعات كل يوم….؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخ وائل ……ما تعرضه على شاشتك هى مشكلات ووقائع فردية فى مجتمع يبلغ تعداده 93 مليون…..ومن الطبيعى أن لا يكون هذا العدد جميعه من الملائكة……
ما تعرضه فى برنامجك هى أحداث عادية تقع كل يوم فى كل المجتمعات ،ولا يجب أبدا نشرها بطريقتك الاستعراضية الممجوجة ،
أنت تعرض المجتمع المصرى وكأنه صار حالات من الشذوذ ..والانحراف ..وانعدام رغيف الخبز …وانعدام المياه …وانعدام الكرامة …..
عيب أن تكون انحرافات ثلاثة او خمسة او عشرة أو الف من بين ملايين المصريين هى سمة ..وظاهرة ..وواقع تنشره بسخافة لدرجة أ…من كثرة الحاحك وتكرارك جعلت الكثير من العائلات العربية التى تذهب للسياحة والزيارة فى مصر صارت تخشى على أبنائها وبناتها ونسائها…
عيب يا وائل ما تفعله فى مصر والمصريين…..
يا أخى ….. كل مجتمعات الدنيا من سويسرا الى المانيا الى امريكا الى السعودية الى افريقيا…كل مجتمعات الدنيا تعانى من هذه المشكلات وأكثر منها عشرات المرات…قتل أو اغتصاب أو رشوة أو حتى قصور فى بعض الخدمات ..ولكن لم نجد قناة او محطة تليفزيونية تتخصص فى عرض هذا الغسيل القذر وتلوكه وتوزعه كل مساء على مشاهديها….
يا أخ وائل …هل تعلم مدى التأثير السلبى على مصر اقتصاديا واجتماعيا واخلاقيا الذى تتركه عروض البورنو اليومية التى تقتات عليها كل مساء….؟؟؟
يا أستاذ …..عد الى كتب سنة اولى كلية اعلام…واقرأ قليلا فى مهمة ودور الاعلام فى المجتمعات التى تمر بمراحل المخاض التنموى والنهضوى التى تمر بها مصر …..
للمرة الالف نقولها..برنامجك لا شبيه له على اية قناة فى اى مكان من العالم…حتى برنامج جيرى سبرنجر …الشهير والذى يتندر به الأمريكيون…..يضحك المشاهد ولا يعرض لقصص الاغتصاب والفتن والانحدار الاخلاقى التى تعرضها….
نرجوك…ما تعرضه يسىء الى مصر ..يسىء الى كرامة المصريين ..يسىء الى القيم النبيلة التى هى شيمة تسعين مليون مصرى اذا استثنينا ثلاثة ملايين يمثلون السوق التى تنتقى منها حلقاتك التافهة……
نرجوك..لا نطلب منك أن تطبل للسيسى…لا نطلب منك أن تكون بوقا للنظام..لا نطلب منك أن تصمت…فقط نطلب ..أن تستدعى باحثا محترما يخبرك بالاثار السلبية الرهيبة لما تعرضه فى حلقاتك…..
أراك تفعل بالواقع الاجتماعى المصرى ما كان يفعله يسرى فوده وليليان داوود فى الواقع السياسى…تخريب متعمد ومشبوه ..بالضبط كما علمتهم مدرسة اعلام قناة الجزيرة التى دمرت وطنا وشردت أمة…..
هل تعلم ان بامكانك ..لو كنت بالفعل تبغى الاصلاح…بامكانك أن تتلقى المشكلة وأن تتواصل من كواليسك مع الجهة التى تستهدف توصيل رسالتك لها…دون أن تشهر بمصر ..ودون أن تسىء الى كرامة شعبها..وأخلاق أهلها ..وسلوكيات بناتها…….
للمرة الأخيرة يا أخ وائل …كل دول العالم لديها أزماتها …ومشكلاتها…وسقطات بعض من أبنائها…ولكن…لا أحد على آية قناة عربية او أجنبية ..يفعل فى مجتمعه ما تفعله أنت فى مجتمعك المصرى …وهو المجتمع المعروف بسماحته ونبله وكرم اخلاقه على مدى العصور…..
هذا المجتمع الذى هو رغم كل صنوف المعاناه ما زال الراقى اخلاقيا واجتماعيا وسلوكيا رغم كل ما تحاول نشره من دعاوى مخالفة……..
اتق الله فى بلدك وأهلك ومجتمعك …والغسيل القذر الذى تقتات عليه يمكن حل مشكلاته بعيدا عن الشاشات اذا كان الهدف هو الاصلاح…..
هدانا الله جميعا لما فيه مصلحة بلدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *