أخبار عاجلة

غداً.. المؤتمر الصحفى الدولى لإعلان تقرير حالة حقوق الإنسان فى 21 دولة عربية

يعقد غداً مؤتمراً صحفياً دولياً لإعلان حالة حقوق الإنسان في 21 بلداً عربياً تشمل: الأردن – الإمارات – البحرين – تونس – الجزائر – جيبوتي – السعودية – السودان – سوريا – الصومال – العراق – سلطنة عُمان – فلسطين – قطر – الكويت  – لبنان – ليبيا – مصر – المغرب – موريتانيا – اليمن, وذلك في تمام الساعة 9.30 صباح غداً الأربعاء بفندق “هيلتون رمسيس” بوسط القاهرة.
وسوف يشارك فى اعلان التقرير عدد من وزراء حقوق الإنسان وممثلين للمؤسسات  واللجان الوطنية لحقوق الإنسان بالدول العربية  ، ومنظمات المجتمع المدنى وخبراء حقوق الإنسان بالمنطقة العربية . 
يذكر أن التقرير يتناول بالعرض والتحليل تطورات حقوق الإنسان في المنطقة العربية في جوانبها السياسية والميدانية والتشريعية والممارسات والتوجهات، وذلك مقدمة تحليلية تفصيلية ترصد تطورات وتحولات مسار حقوق الإنسان في مجمل المنطقة، وتهتم بفحص تدهور حقوق الإنسان بصورة هائلة في سياق ميادين النزاعات المسلحة الداخلية والاحتلال الأجنبي للأراضي العربية. 
كما وتجري قراءة في مشهد الإرهاب وتطوراته وتحولاته والتوقعات المرتبطة بالأسئلة التي يطرحها تحدي الإرهاب وجهود مكافحته في المرحلة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *