أخبار عاجلة

المديرة العامة لليونسكو تقوم بأول زيارة رسمية لها إلى طاجيكستان

وكالة أنباء الأمم المتحدة
أفاد بيان على موقع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، اليونسكو، أن السيدة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، ستقوم بأول زيارة رسمية لها إلى طاجيكستان يومي 20 إلى 21 آب/أغسطس الجاري، بمناسبة المؤتمر الدولي الرفيع المستوى بشأن التعاون في مجال المياه المنعقد في دو شونبيه. وتتزامن هذه الزيارة مع الذكرى العشرين لانضمام طاجيكستان إلى عضوية اليونسكو.

يُعقد هذا المؤتمر، الذي تم تنظيمه بناءً على مبادرة من حكومة طاجيكستان، في إطار السنة الدولية للتعاون في مجال المياه، وهي المبادرة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة وتتولي قيادتها اليونسكو.

وسوف تشارك بوكوفا في افتتاح المؤتمر، وذلك مع رئيس طاجيكستان إمام على رحمن، فضلاً عن شخصيات رسمية رفيعة المستوى، من بينها ميشيل جارو، رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، وشريف رحيم زاده، وزير التنمية الاقتصادية والتجارة، وفلافيا نابوغير، وزيرة شؤون المياه في أوغندا، وسيفين ألكالاج، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأوروبا التابعة للأمم المتحدة.

ومن المقر أن تعقد المديرة العامة أثناء زيارتها إلى طاجيكستان اجتماعات ثنائية مع رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ووزير الثقافة.

كما ستزور المديرة العامة المكتبة الوطنية لطاجيكستان، حيث تفتتح “زاوية اليونسكو”. وستقوم أيضاً بزيارة للحديقة الطاجيكية الوطنية التي أُدرجت على قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *