أخبار عاجلة

عبد المنعم: حلمى تحقق بتوجيهات الرئيس بدراسة الشراء الموحد للقطاع الصحى

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم استشارى طب الطيران وخبير تنمية المشروعات الصحية والمنسق العام لحملة ” يأبناء مصر اتحدوا ” اليوم السبت ان بوادر الأمل دائما فى الظهور وخاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه أفكار كثيرة تصب فى صالح الوطن ومن ضمنها فكرة كنت قد طرحتها من قبل وقمت لها بالعديد من الدراسات , هذه الفكرة تتلخص فى تأسيس شركة للشراء الموحد لكل احتياجات المستشفيات و المرافق الصحية العامة والخاصة في مصر .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن تكوين شركة للمشتريات الصحية يساهم فيها وزارة الصحة والخدمات الطبية للقوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص حيث يتم تجميع كل الإحتياجات من الأدوية والمعدات والمستلزمات وخلافة و القيام بعملية شراء مجمع مرة او مرتين كل سنة الامر الذى سينتج عنه أن جميع الجهات ستحصل على سعر منخفض جدا مقارنة بما لو كل جهة قامت بالشراء منفردة .
وأكد عبد المنعم أن هذا المقترح يصب فى صالح المريض بالدرجة الأولى حيث سيخفض من مصاريف العلاج التى سيتحملها وفى صالح مقدمى الخدمات الصحية العامة ويقلل من تكاليف العلاج و يقلل الضغط على ميزانياتها .
وأشار عبد المنعم أن بعض دول الخليج تطبق هذا الأمر منذ فترة وهناك شركة حكومية تقوم بعمليات الشراء المجمع لكل المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية التابعة لوزارات الصحة قائلا: ان الشراء لمستشفى واحد غير الشراء لعشرة غير الشراء لمائة غير الشراء لألف .
وطالب عبد المنعم بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس والبدء من حيث انتهى الاخرون , خاصة وان الخبراء الذين اسسوا شركات مثيلة فى الخليج هم مصريين موجودين بيننا الان ويمكن الاستعانة بهم فورا دون اى مقابل حبا فى الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *