أخبار عاجلة

د. سمير عباس يكتب.. “التمركزات الامنية.. والغباء الادارى !!”

الرحمة والخلود للشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة 
اليوم ..أستشهد ستة من أنبل شباب مصر من رجال الشرطة فى حادث ارهابى خسيس أستهدف تمركزهم الامنى بمنطقة مسجد السلام بالهرم. ندعو بالرحمة والمغفرة والخلود فى نعيم الجنة لهؤلاء الشهداء الأبرار الذين كانوا يؤدون واجبهم لحماية الوطن والمواطن من شرور الارهاب الجبان ، ومن الاجرام بمختلف انواعه. 
وفى ظل ما يبعثه فى نفوسنا من حزن وأسى رحيل هذه الزهور اليانعة ضحية للارهاب ، فاننا ندعو الله ان يلهم ذويهم الصبر على فراقهم …ونتساءل فى أسى :
لماذا لا تلغى وزارة الداخلية هذه التمركزات الأمنية …؟؟……
لماذا لا يتطور الآداء الشرطى مع تطور آليات عمل قوى الشر والارهاب…؟؟؟……
الا تعلم قيادات الشرطة أن ما تسمى بالتمركزات الامنية هى أهداف سهلة لزرع العبوات المتفجرة حولها أو توجيه السلاح الى صدور افرادها من جانب قتلة محترفين لا يعيرون للحياة الانسانية أدنى قيمة حتى حياتهم هم أنفسهم …؟؟؟؟
ألا تعلم القيادات الأمنية أن هذه التمركزات الثابتة هى أهداف سهلة يتم رصدها ..وتحديد مواقعها وانتظار اللحظات المناسبة حين تتواجد القوات بها لترتكب قوى الشر جرائمها الخسيسة……؟؟؟؟؟؟
لماذا لا تكون الدوريات المسلحة السيارة ودائمة التحرك هى البديل الطبيعى لهذه التمركزات …التى أعلم أن الكثير منها فى القاهرة على سبيل المثال ثابت فى موقعه منذ عشر سنوات وأكثر ……؟؟؟؟
يا سادة ..طوروا الفكر والآداء يوما بيوم…..لايصح ابدا أن تعملوا بعقليات السبعينات والثمانينات من القرن الماضى ………؟؟؟؟؟؟؟؟
ولأن الشىء بالشىء يذكر ….نشير الى الأكمنة على الطرق السريعة…..
لماذا لا يتم العمل بنظام الدوريات الدائمة الحركة على هذه الطرق بحيث تكون هناك سيارات شرطة خاصة تحمل علامات وشعارات الشرطة تتسم بالهيبة لمن يراها او يمر بجانبها مثل ما هو الحال على الطرق الامريكية ..او حتى طرق السعودية ….حيث سيارة الشرطة المصفحة والمزودة بوسائل الاتصال الحديثة وبها فردان على الأقل مسلحان ومدربان تدريبا جيدا……وليس هذا البوكس الازرق البائس الذذى يثير السخرية ……..
لماذا لا يتم استخدام المراقبة السرية للطرق السريعة بواسطة عربات خاصة دائمة الحركة على الطريق…هذه العربات تكون عادية من حيث المظهر الخارجى ولكن عند رصد مخالفة السرعة او مخالفة الحمولة او طريقة القيادة ..تخرج من نوافذها مكبرات صوت ..وتبدأ السيارة فى اصدار صوت سرينة خاصة تطلب من قائد السيارة المخالفة الانحراف يمينا والتوقف ومن ثم بدء التعامل معه…وبطريقة حرفية تطلب منه النزول من السيارة ووضع يداه اعلى رأسه بافتراض ان هذا الشخص اما مجرم او ارهابى محتمل…وحتى يتم تفتيشه والتأكد منه . ثم يبدأ التعامل معه بالطريقة العادية وفق المخالفة التى ارتكبها…….
وهذا أيضا معمول به على الطرق الامريكية …ويحقق قدرا كبيرا من الردع لان قائدى السيارات يتوقعون ان اى سيارة عادية تمر بجانبهم يمكن ان تكون ما يسمى هناك اندركوفر undercover
ندعو بالرحمة للشهداء ..ونتمنى من سلطات التخطيط والادارة فى مصر أن تفيق من غيبوبتها…..التى طالت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *