أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. “مين جاي معانا يا نجوم مصر !!”

لاتفهمونا غلط
رغم اختلافي مع عمرواديب في كثير من الامور الاعلامية والمهنية الا انني لا املك الا ان اشيد به وان اقدم له التحيه علي العديد من المبادرات التي قدمها ويقدمها عبر برنامجه كل يوم علي قناة اون هذا دور يحسب له ، سعيد بنجاح هذه المبادرات والتي منها دعم مستشفي ابوالريش والشروع في بناء مستشفي في اسيوط ، واستجابة عدد كبيرمن رجال الاعمال لها وعدد قليل من نجوم الفن المصري عدد لا يتعدي اصابع اليد الواحده ، وهذا يدفعني للسؤال اين نجوم مصر نجوم السينما والدراما والغناء ؟، استثني منهم نجوم اعرف انهم يشاركوا بكل ما يملكوا في دعم مصر ، اين هم ؟ ام انهم يعملون بمبدا ودن من طين واخري من عجين ، نجوم نسوا دورهم وتناسوا الجوانب الانسانية ودورهم المجتمعي والتكافلي ، لا يعرفون الخير الا من خلال ادوار كتبت لهم غي الدراما والسينما او من خلال اغنية تتغني باسم مصر ، اين نجومنا من انجلينا جولي ؟ التي بالفعل سفير تشرف به النوايا الحسنة والتي تتبرع من مالها لكل الكوارث الانسانية في العالم كله وتشارك بمعني المشاركة الفعلية لانها انسانه ، اين نجومنا من جورج كلوني الذي جمع 58 مليون دولار لضحايا هايتي ؟ اين هم من كاظم الساهر الذي يدعم بلاده بحفلاته التي اقامها ويقيمها في تورنتو وفي اوروبا  لصالح الجيش العراقي ؟ اين نجومنا من نجومنا العظام الذين قادوا قطار الرحمة عام 54 19 الي مدن وميادين مصر اقاموا حفلاتهم وشاركوا المصريين افراحهم واجزانهم ؟اين نجومنا من العظيم محمود شكوكو وام كلثوم وحفلاتهم لصالح المجهود الحربي في اعقاب العدوان الثلاثي ونكسة 67 ؟ وهل يعرف نجومنا ان حصيلة ما قدمته ام كلثوم للمجهود الحربي بلغ 3 ملايين دولار دعم لمصر ، وهذا ما يدفعني اسال .. اين عمرو دياب الهضبة اغني واغلي النجوم العرب ؟ اين الكنج محمد منير؟ فليس الحث علي الثورة كافي لدعم مصر وليس اغنية القاهرة التي جمعتك مع الهضبة تدعم مصر في سنواتها العجاف ، اين شيرين وتامر حسني وانغام وغيرهم من نجوم الغناء ، اين الزعيم عادل امام سفير النوايا الحسنة من دعم مصر ، اين واين واين نجومنا وملاينهم من دعم حقيقي لمصر ؟ “فما نقص مال عبد من صدقه ” و” داووا مرضاكم بالصدقه ” هكذا قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وفي القران الكريم والكتاب المقدس ايضا العديد من الايات التي تحث علي الصدقه وفعل الخير والزكاة والبذل والعطاء في سبيل الله ، نريد مشاركة فعلية دعم حقيقي .
ومن هذا المنطلق اقول لنجوم مصر وفنانيها من خلال الجمهورية مين جاي معانا ، مين جاي يدعم مصر ، اتمني ان ينضم لنا الكنج محمد منير والهضبة عمرو دياب وشيرين وانغام والزعيم عادل امام ومصطفي شعبان ونجوم الكره وغيرهم يقودوا معنا قطار دعم مصر داخل مصر وخارجها من خلال حفلات تقام لصالح مستشفيات ومدارس وابناء مصر .. مصر تحتاج لكم  ، مين جاي معانا .
نحتاج المثل والقدوه الذي نسير خلفه الي منظمة عمل تقود الي النجاح فلم يكن استقبال الرئيس السيسي لمني صاحبة عربة البضاعة في قصر الرئاسة الا رسالة يجب ان نقتدي بها ، ولهذا ادعو الصديق مجدي لاشين لتكريم سميه مديرة مكتبة فهي رمز يجب ان يقتدي به الكثيرون من البذل والعطاء والتفاني في العمل دون النظر لاي مردود ، لا اعرف عنها غير اسمها الاول ولكن ما تقوم به من اجتهاد في العمل شد انتباهي وجعلني اقدم هذه الدعوة لمجدي لاشين وان يكون هذا عرف يقوم به كل مسئول في مكانه ، نحتاج ان نقول لكل مجتهد وكل محب لعمله شكرا . 
اهدتني الدكتورة عزه أحمد هيكل كتابها رحلة نقدية في الدراما التليفزيونية  ، فابحرت من خلال هذه الرحلة ما بين ليالي الحلمية وذناب الجبل ونصف ربيع الاخر وذات ويارجال العالم اتحدوا والمصراوية وبين القصرين والشارع الجديد وغيرها من الاعمال الدرامية التي صنعت تاريخ الدراما المصرية ، تناول جديد في العالم النقد اعتمد شرح ونقد للدراما الشخصية والحوار ودراما الصراع والحبكة الدرامية والزمن والمكان وببليوجرافيا الدراما التليفزيونية ترتيبا زمنيا ، رحلة تستحق السير بين كلماتها لفهم اشياء جديدة عن كيفية تناول نقد الدراما التليفزيونية المصرية ، كتاب يستحق الابحار اليه والابحار فيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *