أخبار عاجلة

المفكر السوري نادر عكو يكتب.. “أمل الصبان والتحديات الصعبه..”

التحديات صعبه … لكن أمل الصبان مصرية عملاقه ..
التحديات الصعبه أمام المرأة المصرية في قيادة الحركة الثقافية ….
ما هو الدور الايجابي الذي يمكن أن تقوم به الدكتوره الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة في جمهورية مصر العربية ….
المجلس الأعلى للثقافه هو العقل المفكر للدولة المصرية وحتى العربية لبناء ثقافة قادره على تمتين وتقوية مفاصل المجتمع المصري والعربي وجعله أكثر أداء وأعظم قيمة في بين الأمم .
وأمل الصبان يمكن أن تلعب دور المرأة المصرية الفاعل والايجابي في بناء هذه الثقافة المنشودة والتي نتطلع اليها منذ وقت ليس بالقصير …..
لقد أثبتت المرأة المصرية أنها الفاعل والمحفز الرئيسي للدولة المصريه ودفع الدولة لعمل قفزات نوعية عالية المستوى نحو بناء الدولة المصرية الحديثه المبنية على العلم والتكنولوجيا من خلال التناغم الحكيم بين المؤسسات الرسمية والشراكة المجتمعية والعمل التطوعي غير مدفوع الأجر …
وفق ذلك فان دور المرأة المصرية العامله في كل القطاعات العامة والخاصة أضافة الى المرأة الأم في بيتها يمكن أن تلعب دوراً بارزاُ في الانتقال الى الدور الايجابي الفعال في حركة الحياة المصريه أجتماعياً وأقتصادياً وسياسياً, وفق ذلك يأتي دور أمل الصبان أن تكون هي وفريق عملها المايسترو الذي يضبط الايقاع الموسيقي لحركة التحولات المصريه نحو الأفإضل وتجنب الأصوات الناشجزه عن الايقاع .
ولكي تنتجح أمل الصبان فلا بد أن تقف المرأة المصرية والشباب المصري والرواد معها في عملية التحول من مجتمع مستهلك للثقافة الى منتج للثقافة بشكل أبداعي , باعتبار أن المجتمع المنتج للثقافة هو القاطره الأساسية لمعالجة التحديات التي تقف أمام الدولة المصرية ..
فهذا التحول الايجابي نحو المجتمع المنتج للثقافة سوف يؤثر على كل مفاصل الدولة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبالتالي نخفض عجزنا في وضع الحلول لمعالجو التحديات ومنها العجز الاقتصادي في ميزان المدفوعات وتحويل النفقات الزائده الى أماكن صرفها المفيدة بدل من الهدر في الاستهلاك الجائر .
ولا بد في هذا المقام أن نؤكد على النقاط التالية :
– – المرأة المصرية هي المعلمة الأولى للانسان المصري وعليها الدور الكبير في تشكيل العقلية المصريه وبالتالي فعليها الدور الرئيس في التحول نحو الألإضل وأمل الصبان تأتي في مقدمة الأمهات الوطنيات اللواتي يحملن الهم الوطني المصري .
— التغير نحو الأفضل يتطلب منا تغيير نمط التفكير لأنه الأداة المثلى في التحول من المجتمع المستهلك الى المجتمع المنتج فكيف نغير نمط تفكيرنا وبخبرة الدكتوره أمل الصبان العميقة داخل مصر وخارجها يمكن أن تلعب دوراً مفصلياً في التغيير نحو الألإضل ؟.
— الانسان هدف التنمية وهو أداتها الحقيقية والمرأة هي الانسان الذي ينجب الأجيال وهي التي تعلمهم المباديء الأساسية للحياة فكيف تقوم المرأة المرأة ببناء الانسان الايجابي المتفاعل مع مجتمعه بطريقة أيجابية؟ .
— المرأة المصرية هي نصف المجتمع المصري بل هي كله لأنها الأم والزوجة والأبنه , فما هو دورها في الشراكة المجتمعية والعمل التطوعي غير مدفوع الأجر .
– دور المرأة في مكافحة الغلاء دور بارز يتمثل في التحول الى الانتاج المنزلي لما تتطلبه الحياة اليومية كيف ننمي هذه الثقافة لدى المصريين .
– المجلس القومي للمرأة يدعو الى المشاركة الفعالة في الانتخابات المحلية الحالية فكيف تقوم المرأة المصرية بدعم هذا التوجه الذي يرفع من سوية المرأة المجتمعي أليس هذا الأمر يقع ضمن مسؤولية المجلس الأعلى للثقافة لدعم هذه المسيره ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *