أخبار عاجلة

بالصور.. المنتدي المصري للاعلام يشارك في احتفالات ملتقى الهناجر الثقافي بانتصارات أكتوبر

شارك المنتدى المصري للاعلام, في أحتفالات ملتقى الهناجر الثقافي بدار الأوبرا المصريه, بذكري انتصارات أكتوبر, والتي أقيمت مساء أمس الاثنين, بدار الآوبرا المصرية تحت رعاية الدكتوره ناهد عب الحميد.
أنطلقت الأمسيه تحت شعار( أنتصار أكتوبر إرادة شعب), وقد تفاعل الحضور الرائع من كافة فئات الشعب المصري والعربي مع فاعليات وفقرات الاحتفالية, حيث تفاعل معها الحضور بقاعة ملتقى الهناجر الثقافي مع المتحدثين على المسرح.
وتحدث في الاحتفالية اللواء محمود خلف الخبير العسكري والأستراتيجي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجيه ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية, حيث تناول بطولات القوات المسلحة المصرية والتضحيات التي قدمها أبناؤها في حرب أكتوبر المجيدة, وما يسطرونه حتي الآن من بطولات للزود بدماءهم عن تراب الكنانة.
واكد اللواء خلف على أن رجال القوات المسلحة المصرية وعبورهم ً يوم السادس من أكتوبر لعام 1973 سيظل يوماً خالداً فى تاريخ العسكرية المصرية بشكل خاص وتاريخ مصر الحديث بشكل عام ….مشيراً إلى أنه جسد أصالة شعب مصر مع قواته المسلحة وعظم روح الانتماء والولاء للوطن الغالى مصر بما قدموه من تضحيات وبطولات ساعدت فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد , ورفع اللواء صوته الجهوري قائلا مصر لن تقع ولن تهتز, والجيش قادر علي حماية أمن وإستقرار الوطن, حيث استرجع اللواء محمود خلف عن ذكرياته فى حرب أكتوبر، وعن الدروس المستفادة منها فى تنمية الانتماء، ورفع الروح المعنوية لدى الشباب، وأهمية التخطيط الجيد للوصول إلى الاهداف الساميه.
كما تحدث الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي, والدكتور حسن سلامه أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية, والاعلامي الكبير الآستاذ ابراهيم الصياد, المتحدث الرسمي للمنتدي المصري للاعلام., والذي أكد أن المنتدى المصري للاعلام سيشكل قفزة نوعية في حركة الاعلام الوطني المصري والعربي والأنتقال بالاعلام نحو الأفضل.
وتحدث المفكر السوري الدكتور نادر عكو عضو المنتدى المصري للاعلام, حيث أشار الى أن المنتدى المصري للاعلام هو الرديف المجتمعي للاعلام السيادي المصري, لافتا الى أن المنتدى بالتعاون مع ملتقى الهناجر ولجان الابداع والتعليم والتوعية والتثقيف في مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد والمجلس القومي للمرأة في جمهورية مصر العربية ومجموعة المفكر السوري للعمل التطوعي وكل الصالونات الثقافية العامله في مصر كلهم يطمحون الى بناء أنسان مصري عربي قادر على الاحاطة بما يحيط به من تحديات وبالتالي تمكينه الى العبور الآمن والأمين الى المستقبل .
ومن جانبها أكدت مديرة الحوارناهد عبد الحميد, والتي أعلنت أنطلاقة الأمسية أن الذكرى تجعل كل مصرى يشعر بالثقه والفخر تجاه جيشنا المصرى العظيم.
كما قالت الدكتوره ناهد عبد الحميد مديرة الحوار وعضو المجلس القومي للمرأةان فى عمر الاوطان فى لحظات لا تقاس بمقياس الحدود الزمنيه لان الذاكره دائما تسترجع ايام مضت تقدم حلول ومقتراحات للحاضر تقدم رؤى للمستقبل والذاكره الوطنيه المصريه من كل عام فى شهر اكتوبر فى هذا الشهر وهو ذكرى 43 لانتصارات اكتوبر المجيده تسترجع الذكرى هذه الايام الفارقه من عمر مصر.
واشارت عبد الحميد خلال كلمتها ان ذكرى انتصارات اكتوبر… ذكرى عظيمه لدى المصريين وايضا انها ذكرى اليمه عند العدو المحتل هذا اليوم كان يسموه عيد الغفران ولكن تحول الى ذكرى اليمه و يوم اسود لاسرائل بيد الجيش المصرى العظيم جيش العزه والكرامه…..كما اشارت الى ان هذه الذكرى تجعل كل مصرى يشعر بالثقه والفخر اتجاه جيشنا المصرى العظيم بكافأته و بجسرته وقدرته واصراره فى مواجهة العدو.
وقدمت فرقه عشاق النغم بقيادة المايسترو محمد عبد الستار اغانى تراثيه وطنيه متنوعه وسط تصفيق كبير من الساده الحضور والتجاوب معهم بالاغانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *