أخبار عاجلة

القومي لحقوق الإنسان: قرار رئيس جامعة القاهرة بحذف خانة الديانة خطوة هامة نحو القضاء علي التمييز

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان اجتماعة الدوري برئاسة السيد محمد فائق، وحضور السيد عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس، والسفير مخلص قطب الأمين العام، وأعضاء المجلس, حيث ناقش المجلس عدداً من الملفات المتعلقة بنشاطة وتحقيق أهدافه على المستوى المحلى والاقليمي والدولى. 
وقد أكد المجلس علي أهمية القرار الذي أصدره رئيس جامعة القاهرة جابر نصار بحذف خانة الديانة من كافة المحررات والشهادات الصادرة والأوراق التي يتم التعامل بها داخل جامعة القاهرة ، بما يؤكد علي إستقلالية الجامعة وخطوة هامة نحو القضاء علي التمييز وإعلاء شأن المواطنة من خلال منظومة قرارات التحديث التي تم إتخاذها داخل الجامعة للتبوء المكانه التي تليق بها كأحدي منارات التنوير ومثلآ يحتذي به .
وأوضح رئيس المجلس أن صدور مثل هذا القرار من جامعة القاهرة إحدي مؤسسات التنوبر الرئيسية في مصر يؤكد علي عدم التمييز بين الطلبة علي أساس الدين أتفاقاً مع الدستور، وأن ذلك يعزز من إجلال الأديان ويؤكد علي عدم إستغلالها في جرائم التمييز وعدم المساواة .
واستعرض المجلس الإعداد للمؤتمر الدولي الذي سوف ينظمه المجلس بالمشاركة مع المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقترح عقده في بداية شهر ديسمبر حول دور ومسئوليات رجال الدين في حماية حقوق الإنسان .
وأكد المجلس أن أختيار مصر لإقامة هذا المؤتمر الهام يعكس مدي الأهمية التى تحظى بها و دور المجلس كمؤسسة وطنية تساهم في تعزيز حقوق الإنسان علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي ، وأن المؤتمر بما يناقشه من موضوعات داخل جلسات العمل يصب في مصلحه تعزيز حقوق الإنسان . وأنه سوف يشارك في المؤتمر كافة المعنيين بالدول العربية وبعض الشخصيات العالمية .
كما أكد المجلس مجدداً علي إدانته البالغة والشديدة لكافة العمليات الإرهابية التي تحدث بمصر بكافة أشكالها وصورها ، مشدداً علي  أن الأعمال الإرهابية بكافة إشكالها وصورها هي انتهاك صارخ وجسيم للحق فى الحياة الذي هو اسمي حقوق الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *