أخبار عاجلة

الإتحاد الدولى للصحافة العربية يُنعى شهداء الوطن ، ويطالب بمبادرات ومشاركات مجتمعية لوقف العنف .

قدم الإتحاد الدولى للصحافة العربية التعازى ناعياً شهداء الوطن من مواطنين وشرطيين ومدنين ،الذين إستشهدوا فى أحداث رابعة والنهضة ، وما تلاها من أعمال عنف فى جميع المحافظات المصرية .
ومن جانبه دعى ناصر السلامونى رئيس مجلس إدارة الإتحاد للشهداء بأن يتقبلهم الله برحمته وأن يدخلهم فسيح الجنان ، وأن يورثهم الفردوس الأعلى وان يلهم الله اهلهم الصبر والسلوان .ومؤكداً على سرعة وقف العنف والتصدى لأعمال التخريب التى يقوم بها الخارجين عن القانون ،والوقوف جانب الأجهزة التنفيذية والقيادية فى عودة الأمن إلى البلاد وحماية المقدرات الشخصية والعامة .
وأعرب على شاكر المتحدث الإعلامى بإسم الإتحاد وممثل الإتحاد بمصر عن إستيائه الشديد تجاه أعمال العنف والقتل والتخريب فى مقدرات الدولة ،وقتل الأرواح بغض النظر عن هوايهم وإتجاهاتهم السياسية فهم فى الأصل مواطنين مصريين ،ولا يجوز قتل النفس بأى حال من الأحوال .
وأضاف شاكر :”إن ما يجرى على الساحة الآن فى مصر ، لا يُمكن إخماد نيرانيه بين عشية أو ضُحاها ، بل إن تداعياته ستكون أكثر خطورة على الجميع ،فقد بدأت شظايا الإنتقام فى الإشتعال ” مشيراً إلى تواخى الحذر من نشوب الفتن الطائفية التى قد تحرق البلاد ولا تترك أخضراً ولا يابساً .
وأكد شاكر على القيام بالمبادرات السريعة والمشاركات المجتمعية للوقوف والتصدى لأعمال العنف والتخريب التى تعرضت لها البلاد قائلاً:”إذا لم تكن هناك مشاركات جماعية من جميع أفراد ومؤسسات وأحزاب وتيارات ، وإعادة النظر فى تحكيم العقول لوقائع الأمور ، والحوار البناء حتى لا تنزلق البلاد إلى محاف الهاوية والمصير المجهول الذى قد يدفع ثمنه أبناء هذا الوطن ويفتحوا بأيديهم أبواب ” نيران الحرب الأهلية”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *