أخبار عاجلة

خلال محاضرته بـ«الصالون البحري».. أسامة كمال يؤكد علي أهمية مشروعات البترول والغاز في التنمية المستدامة

تحدث المهندس أسامة كمال أثناء اللقاء الشهرى لأسرة الصالون البحرى المصرى حول تاريخ صناعة البترول والبتروكيماويات  فى مصر, مؤكداً علي أهمية المشروعات المرتبطه بتلك الصناعه في التنمية المستدامة ، حيث تمثل الداعم الاستراتيجي لنهضة الاقتصاد المصري وتساهم فى عبور مصر للمرحلة الراهنة التي تمر بها. 
كما تحدث المهندس وائل قدور, عن التحديات التى تواجه قناة السويس وكيفيه مجابهتها.
  
ومن ناحيه أخرى أشار اللواء بحرى محمود متولي, مؤسس “الصالون البحري المصري”, أن الهدف من عقد مثل هذه الندوات هو تصحيح المفاهيم وتفنيد التشويه الممنهج الذي يحاول الخبثاء تقديمه لاعاقة تحرك الدولة المصرية نحو المستقبل الأفضل. لافتا الي أن الصالون بمثقفيه وقاماته الكبيره يعد من أهم وأكبر المستودعات الفكريه ( Think Tank)    التى يمكنها تقديم الكثير لمصرنا الحبيبه.
فيما أشاد الحضور بما قدمه المهندس / أسامة كمال ، والمهندس/ وائل قدور من معلومات قيمه وجديده بعثت الأمل في النفوس وأكدت على أن مصر قادرة بأبناءها ومؤسساتها علي التحدي وعبور هذه المرحلة الصعبة .
وقد حضر فعاليات الصالون الأستاذ الدكتور/ عصام شرف رئيس الوزراء الآسبق, والطبيب والشاعر الكبير الدكتور/ أحمد تيمور، والأستاذ/ اسماعيل الششتاوي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الأسبق، والأستاذ/ ابراهيم الصياد رئيس قطاع الآخبار الأسبق, والدكتور / أحمد حلمى مدير معهد التدريب بمجلس النواب والدكتور/ خالد فتح الله نائب مدير معهد الأذاعه والتلفزيون والدكتور/ أحمد طاهر مدير مركز الحوار للدراسات السياسيه والأعلاميه  ونخبه من أعضاء جبهة مصر بلدى الي جانب عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين وأعضاء الصالون البحرى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *