أخبار عاجلة

وزير الداخليه منذ قليل:لن نسمح بأى اعتصامات جديده مهما كلفنا ذلك من تضحيات

أعلن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخليه فى مؤتمر صحفى عقده منذ قليل انه لن يسمح بأى اعتصامات جديده فى أى مكان بالجمهوريه مهما كلفه ذلك من تضحيات .

وذكر ابراهيم أن وزاره الداخليه عقدت عده اجتماعات أمنيه قبل فض الاعتصام لضمان اقل الخساير,كما حاولوا تجنب إراقه نقطه دم واحده.

واضاف ايضا أن الوزاره قامت بوضع خطه لفض اعتصامى رابعه والنهضه انفاذاّ لتكيف مجلس الوزارء للوزاره ,وان التعليمات كانت واضحه بعدم استخدام اى اسلحه فى الفض ولكن القوات استشعرت التعنت الواضح واستمرار التحريض وترويع المواطنين من الاخوان ,فكان لابد من اتخاذ القرار لتجنيب البلاد فتنه لا يعلم عقباها إلا الله .

كما أشار ابراهيم ان القوات فوجئت بقيام عدد من المعتصمين باتخاذ تحصينات واطلاق النيران والخرطوش بكثافه ,فتعاملت مع فض الاعتصامات بأقصى قدر من المهنيه .

واكد ان مواجهات اليوم أسفرت عن 43 شهيد من صفوف الشرطه منهم 18 ظابط بينهم لواءين  ,كما تم ضبط 9622 طلقه حيه و5زجاجه مولوتوف فى اعتصام ميدان النهضه .وفى سياق متصل قال ابراهيم ان عدد كبير من المعتصمين تحصنوا ببعض المبانى المرتفعه برابعه واطلقوا النيران على القوات ,ولكن القوان نجحت فى اقتحام المبانى التى تحصنت بها تلك العناصر واحكمت السيطره على الميدان .

كما وجهه اللواء محمد ابراهيم الشكر الى القوات التى شاركت فى مواجهات اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *