أخبار عاجلة

«ياهو» تستحدث نظامًا جديدا للحد من التعليقات المسيئة و العنصرية على الإنترنت

تعتزم شركة “ياهو” وضع حد للكم الهائل من تعليقات السب والكراهية والعنصرية التي صارت تغزو شبكة الإنترنت من خلال إعداد نظام ذكاء اصطناعي جديد بإمكانه رصدها، وفق ما أعلن المصممون، مشيرين إلى أن النظام قادر على كشف نحو 90 بالمئة من هذه التعليقات.
ووفقا لتقرير الفريق، هذا الذكاء الاصطناعي الجديد يتجاوز عدة أنظمة أخرى مماثلة إلى حد كبير. وأوضح المصممون “إن الكشف عن تعليقات مؤذية ضروري جدا، لكن التقدم كان بطيئا في هذا المجال، وهذا النوع من المضايقات يمكن أن يكون له تأثير عميق على تجربة المستخدم داخل المجتمع الافتراضي”.
ولتطوير قاعدة البيانات، استخدم النظام مزيجا من البرمجة الآلية وتقنيات الكشف لتحديد الكلمات الجارحة والمسيئة، ومسح التعليقات على موقع أخبار ياهو وياهو المالية.
وترتكز الأنظمة القديمة الكاشفة للشتائم على كلمات مفتاحية، إلا أن ذلك يسمح للمهاجمين بتجنب استخدامها وابتكار مصطلحات جديدة. عدا أن هذه الأنظمة المستخدمة حاليا لا تحلل بفعالية السخرية وسياق التعليق.
ويذهب نظام ” ياهو” إلى أبعد من ذلك، فهو يلتقط التعليقات الطويلة والكلمات المستخدمة والتنقيط والروابط والكلمات المكتوبة بالبنط الكبير. كما يمكن لهذا النظام الذكي تبين الأشخاص الجديرين بالثقة، من خلال تعابير الأدب والاحترام المستخدمة. كما أنه بإمكانه تحديد من لديهم ميول عنيفة ويغلفون كلامهم البذيء بجمل جميلة.
وبالتالي، فإن هذا النظام الجديد يحمل قائمة سوداء من الكلمات المسيئة والشتائم ما يسمح له بتطوير فعالية الأنظمة القديمة لـ”ياهو” بنسبة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *