أخبار عاجلة

أبو الغيط: تنحية الجامعة العربية عن الأزمة الليبية «غير مقبول»

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه من “غير المقبول تنحية دور الجامعة العربية في تناول الأزمات بالمنطقة وبينها الأزمة الليبية”.
جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، اليوم الاثنين، عقب لقاء أبو الغيط، في مقر الجامعة بالقاهرة، بوفد من أعضاء مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، شرقي ليبيا، حيث يقوم الوفد بزيارة لمصر حاليا.
وأشار البيان، إلى أن “أبو الغيط” أكد للوفد البرلماني الليبي أن “الفترة القريبة المقبلة ستشهد قيام الجامعة بالتواصل النشط والفعال والعمل عن قرب مع مختلف الأطراف المعنية بالوضع في ليبيا”.
ووفق البيان فإن التواصل سينطلق من مقررات القمة العربية الأخيرة، التي عقدت بالعاصمة الموريتانية “نواكشوط”، في يوليو الماضي، والتي أكدت “دعم وحدة واستقرار ليبيا”.
وشدد على أهمية أن الأزمة الليبية يتعين معالجتها من خلال “اتخاذ خطوات وإجراءات تهدف بداية إلى مواجهة خطر التقسيم والتحدي الكبير الذي يمثله الإرهاب ونشاطات التنظيمات الإرهابية في ليبيا”.
وقبل 3 أسابيع، دعا السراج الفرقاء الليبيين جميعاً للانضمام الى حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها والمدعومة من المجتمع الدولي، مؤكدًا أنه “لن يكون هناك أي إقصاء أو تهميش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *