أخبار عاجلة

إجراء الانتخابات التكميلية علي مقعد النواب بـ «حدائق القبة» 26 أغسطس

قررت اللجنة العُليا للانتخابات، برئاسة المستشار سري الجمل رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء، دعوة الناخبين بالدائرة الخامسة، ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، للاقتراع على مقعد واحد، يومي 26 و27 أغسطس المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومي 27 و28 أغسطس في الداخل.
كما قررت بحسب البيان الصادر اليوم الثلاثاء، أن تكون الإعادة يومي 2 و3 سبتمبر المقبل في الخارج، و3 و4 سبتمبر في الداخل.
وكانت اللجنة العُليا للانتخابات، قد تلقت كتاب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والذي أوضح صدور قرار من المجلس بتاريخ 17 يوليو الجاري، بخلو المقعد الذي شغله النائب سيد محمد السيد فراج، عن الدائرة الخامسة، ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، وذلك بالوفاة.
وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – في بيان له – إن اللجنة العليا للانتخابات، قررت على ضوء هذا الكتاب، بدء الترتيبات لإجراء الانتخاب التكميلي بالدائرة المذكورة، استنادًا إلى المادة 25 من قانون مجلس النواب، ليتم شغل المقعد البرلماني خلال 60 يومًا على الأكثر من تاريخ 17 يوليو، وأن تكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.
وتضمنت قرارات اللجنة فتح باب تقديم طلبات الترشح للانتخاب التكميلي بالدائرة، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، ولمدة 7 أيام تنتهي في 30 يوليو الجاري.
وأشارت اللجنة العُليا للانتخابات، إلى أن قراراتها في شأن فتح الباب، وإجراءات الترشح والمستندات المطلوبة، هي ذات المستندات في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب لعام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *