أخبار عاجلة

غداً.. بلجيكا والسويد وآيرلندا يتنافسون للتأهل لثمن نهائي أمم أوروبا

تتنافس منتخبات بلجيكا والسويد وآيرلندا، غداً الأربعاء، على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الـ 16 (ثمن النهائي) عن المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا، واللحاق بـ “الأتزوري” الإيطالي في الدور التالي للبطولة.
ويتربع المنتخب الإيطالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه البلجيكي برصيد 3 نقاط، ثم السويد برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن آيرلندا المتذيل.
وعلى ملعب “ليل متروبول” بمدينة ليل، يصطدم المنتخب الإيطالي بنظيره الآيرلندي في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين لانتزاع النقاط الثلاثة، حيث يحاول المنتخب الإيطالي لتحقيق العلامة الكاملة، وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي، في الوقت الذي تحاول فيه آيرلندا لانعاش آمالها في التأهل للدور التالي.
ويتطلع المنتخب الأيرلندي إلى تفجير المفاجأة غداً وتحقيق الفوز على الأتزوري ليكون الفوز الأول للمنتخب الأيرلندي في البطولات الأوروبية منذ أن تغلب على نظيره الإنجليزي في نسخة 1988 .
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، على ملعب ” اليانز ريفيير” بمدينة نيس، يصطدم المنتخب السويدي بنظيره البلجيكي في لقاء لا يقل أهمية عن سابقعه فكلاهما لديه الرغبة والطموح في التأهل للدور التالي من البطولة القارية.
ويحتاج المنتخب البلجيكي لنتيجة التعادل فقط لضمان المركز الثاني في المجموعة والتأهل المباشر فيما سيكون الفوز هو الخيار الوحيد أمام المنتخب السويدي بقيادة نجم الهجوم زلاتان إبراهيموفيتش.
ويسعى المنتخب السويدي للثأر من بلجيكا بعد الهزيمة التي مني بها في يورو 2000بهدف مقابل هدفين، وهي المباراة الوحيدة التي لعبا فيها مع بعضهما البعض في بطولة كبيرة بحجم اليورو. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *