أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. “الاعتذار للدكتور عصام شرف..”

لا تفهمونا غلط

كل سنة ومصر بخير.. كل سنة ورمضان كريم علي المصريين.. الشعب الجميل الصابر الراضي الباحث عن الأمل في مستقبل أفضل، طالباً فيه العيش.. منتظراً الحرية والعدالة الاجتماعية في ظل مزيد من الاستثمارات والعمل الجاد.. كل سنة واحنا طيبين.. رمضان كريم. لم أكن أشعر بالارتياح لفكرة تولي صفاء حجازي مسئولية اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وعندما صدر قرار لها بتولي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قلت: ماذا ستقدم؟!.. كانت قدمت لقطاع الأخبار الذي لم يشهد جديداً في عهدها.. ولكن بعد أن التقيتها وأعلنت أنها ستتكلم بكل صدق وشفافية عن كل صغيرة وكبيرة في الاتحاد، وأمام ما اتخذته من قرارات وما قدمت خلال شهر وأكثر من خطوات جادة للعمل، دخلت حيز التنفيذ بشكل سريع بدأت أشعر بالأمل في أن أول سيدة تتولي رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون ستقود ماسبيرو إلي الأمام لأنها قادرة علي اتخاذ القرار السليم، وتتابعه، تعمل بشكل مهني، تدرك وتعرف ماذا تريد وتسعي إليه.. سيدة قوية تعرف كل من حولها وتتعامل معهم بكل حزم.. تعمل بنشاط وترحب بكل من لديه أفكار خارج الصندوق من أجل إنجاح إعلام الشعب.. تقود كتيبة ماسبيرو بثقة.. رأيتها ورأيت في عينيها نظرة إجلال وإعجاب وتقدير لرواد العمل الإعلامي فهمي عمر وفاروق شوشة وإنعام محمد علي وغيرهم.. وهي تثني عليهم أثناء تكريمها لهم في عيد الإعلاميين في احتفالية أقامتها نقابة الإعلاميين تحت التأسيس مع الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين.. أثق أن القادم أفضل وأن صفاء حجازي لديها الكثير لتقدمه، وأتمني من الدولة أن تدعمها لتقود إعلام الشعب إلي الأمام في ظل إعلام خاص ساهم في إفساد وجدان مصر.. خطواتك ثابتة وأنت قادرة صفاء حجازي.
نحتاج إلي من يعلمنا أهمية البروتوكولات في كل شيء في حياتنا ونحتاج إلي من يدرك أهمية دور العلاقات العامة التي أصبحت قسماً من أقسام كليات الإعلام المصرية، ولكن للأسف نجد من يعمل في العلاقات العامة في المؤسسات المصرية لا يدركون أهميتها، كنت في زيارة للدكتورة عبير الشربيني في جامعة السادس من أكتوبر، وتحدثنا عن دور العلاقات العامة في إنجاح المؤسسات والهيئات المصرية ويجب توظيف هذا الدور بشكل جيد.. لأن العلاقات العامة أصبحت عمل من لا عمل له.. ولهذا أطالب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة إعادة النظر في العلاقات العامة بالجامعة والاستفادة من الخبراء في هذا المجال وتقديم الاعتذار للدكتور عصام شرف الذي لم يعرف موظف في جامعة القاهرة قدرة وهو من استقبل في الصين استقبال الملوك والرؤساء .
باي باي.. غرفة صناعة الإعلام مع أول مواجهة بين أعضائها أثبتت أنها كيان هش غير قادر علي تفعيل قراراته خاصة واظن التحقيق انتهي واظن انه مات ، ولن تستطيع تنفيذ العقوبات علي أعضائه، وما هو إلا تجمع مصالح لأصحاب القنوات الفضائية الخاصة، يمارس الضغوط علي كل من يعارض أو يخالف أو يسيء له.. ولكن عجز عن إيقاف وائل الإبراشي وأحمد شوبير بعد المهزلة اللاأخلاقية التي حدثت علي الهواء في العاشرة مساءً وقادها باقتدار وائل الإبراشي، وتضاف إلي السلوكيات السيئة للإعلام الخاص الذي تعود الخروج عن الأعراف والتقاليد المهنية الإعلامية ، ويعمل وفق أجندات هدفها هدم وجدان الإنسان المصري ولهذا اكرر باي باي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *