أخبار عاجلة

النائب العام يأمر بفتح تحقيق في مقتل مصريين في أمريكا وانجلترا

أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام، قرارًا بتكليف مكتب التعاون الدولي، بإجراء تحقيقات حول مقتل مواطنين مصري بانجلترا وآخر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد بيان صادر عن مكتبه اليوم، أنه بإجراء التحقيق فيما تضمنه كتاب الشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية المصرية بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدي بولاية اندبانا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي تبلغ بإختفائه منذ 20 أبريل 2016، وتم العثور على جثته بأحد صناديق النقابات الكبيرة وبها آثار تعذيب.
وأمر “صادق” بإجراء تحقيق فيما تضمنه كتاب الشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية المصرية أيضًا بوفاة المواطن المصري عادل حبيب في حريق نشب بعقار بالعاصمة البريطانية لندن يوم 25 إبريل الجاري.
كما أمر النائب العام بتكليف إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرات بطلبات النيابة العامة المصرية لارسالها إلى السلطات القضائية المختصة في البلدين ـ الولايات المتحدة الامريكية وانجلتراـ لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعتين وتقارير ـ لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعتي وتقارير الطب الشرعي وما تضمنته التحريات كافة ما أتخذ من إجراءات في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *