أخبار عاجلة

الوزراء: ارتفاع مخصصات الدعم بنقاط التموين 2.4 مليار جنيه

ترأس اليوم الثلاثاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، التموين والتجارة الداخلية، التعاون الدولى، التجارة والصناعة، النقل، المالية، قطاع الأعمال العام. 
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بضرورة الحرص على المواطن البسيط، وتجنيبه أية آثار سلبية، فقد وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية على تخصيص مبلغ 2.4 مليار جنيه لزيادة مخصصات الدعم على بطاقات التموين لكل فرد بنسبة تصل إلى 20%، وهو ما يزيد عن معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار، على أن يكون ذلك اعتبارا من 1/6/2016 بالتزامن مع بداية شهر رمضان المعظم. 
كما تم خلال الاجتماع التوجيه بضرورة المضى قدماً فى تنفيذ برنامج إضافة المستحقين، والمواليد الجدد، وتنقية قوائم الدعم من المقيدين غير المستحقين. كما وافقت اللجنة الوزارية على إستكمال توفير كافة الإعتمادات اللازمة لاستلام محصول القطن من الفلاحين عن موسم 2015 – 2016، وذلك فى إطار حرص الدولة على تقديم الدعم اللازم للمزارعين، وضمان حقوقهم من خلال تحقيق ثبات سعر الإستلام من المنتجين لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية للقطن، إلى جانب تحديد أسعار تصدير القطن المصرى للخارج عند مستويات عادلة تتماشى مع مكانة ومواصفات القطن المصرى، ويهدف ذلك إلى تشجيع الفلاحين على زراعة هذا المحصول الهام فى ظل توافر المقومات هذا العام، وبخاصة بذور تقاوى ذات مواصفات جيدة تكفى لزراعة حوالى 500 ألف فدان قطن. ووافقت اللجنة الوزارية الإقتصادية من حيث المبدأ على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاقد مع شركة (إن آى كابيتال) لترويج وتغطية الإكتتاب والإستشارات المالية التابعة لبنك الإستثمار القومى، والتى تملك خبرة كبيرة فى هذا المجال. 
ويهدف هذا التعاقد لتحقيق عدد من الأهداف فى مقدمتها عملية إعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، واقتراح حلول للمشكلات المالية والاقتصادية بها، وتحديد الإجراءات اللازمة لتنفيذها، هذا إلى جانب إجراءات إنشاء شركة مساهمة مصرية لمشروعات محطات الكهرباء التى ييتم تنفيذها لمواجهة أحمال الصيف الجارى ضمن الخطة العاجلة بإجمالى قدرات 3632 ميجاوات، بالإضافة إلى إجراءات إنشاء شركة مساهمة مصرية لمشروعات إنتاج الكهرباء لتنفيذ المحطات الثلاث لتوليدالكهرباء وهى (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة). 
كما تم خلال الإجتماع عرض المقترح الخاص بتوقيع إتفاقية إطارية للعمل على تنفيذ مشروع لإنشاء محطة متعددة الأغراض والحاويات بالأرصفة من 55 إلى 62 بميناء الإسكندرية، وذلك مع الشركة الصينية للموانئ المحدودة (CHEC)، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير الموانئ وزيادة قدرتها على توفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة للسفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *