أخبار عاجلة

الولايات المتحدة ترفض منح وزير الداخلية السوداني تأشيرة دخول

ذكرت وكالة السودان للأنباء، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت منح وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن، والوفد المرافق له، تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حول مشكلة المخدرات العالمية.
وأضافت وكالة الأنباء السودانية “سونا” أن مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمر دهب، قدم بيان بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، نيابة عن وزير الداخلية، حيث عبر في مستهل بيانه عن أسفه لعدم منح تأشيرة الدخول اللازمة لرئيس وفد السودان، وعدد من أعضاء الوفد، ما حال دون مشاركتهم في ختام أعمال الدورة رقم “30″.
واستعرض دهب، انجازات السودان في مجال مكافحة المخدرات، والتزامه بالاتفاقيات الخاصة بمراقبة المخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى الإعلان السياسي وخطة العمل .. مشددا على مواصلة السودان لجهوده في التعاطي مع هذه المسألة في إطار كلي ضمن السياسات التنموية.
وأكد مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، على محورية التعاون الدولي والإقليمي والثنائي كضرورة للوصول إلى عالم خالٍ من المخدرات، منوها إلى جهود السودان الجارية في مجال ضبط الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والحيلولة دون إساءة استخدام بعض أنواعها ورصد الأنواع الجديدة من المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *