أخبار عاجلة

بالصور.. استقبال حافل لخادم الحرمين في أول أيام زيارته التاريخية لمصر

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة الدولي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر لمدة خمسة أيام، حيث أقيمت للعاهل السعودي مراسم الاستقبال الرسمي بقصر الاتحادية وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين الشريفين، كما تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. وقد عقد السيد الرئيس وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات ثنائية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب خلال جلسة المباحثات بخادم الحرمين الشريفين بمناسبة قيامه بأول زيارة رسمية لمصر منذ توليه مقاليد الحكم، معرباً عما تكنه مصر قيادةً وشعباً من تقدير ومودة للعاهل السعودي وللمملكة العربية السعودية في ضوء المواقف المشرفة التي اتخذتها إزاء مصر وشعبها.
وقد أكد الجانبان خلال اللقاء حرصهما على أن تُشكل هذه الزيارة نقلة نوعية في العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأن تدعم أواصر التعاون الثنائي في جميع المجالات بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يتعرض لها الوطن العربي في الوقت الراهن.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أقام عقب انتهاء جلسة المباحثات الثنائية مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له. ومن المقرر أن يعقد السيد الرئيس والعاهل السعودي جلسة مباحثات موسعة غداً بحضور وفدى البلدين، ويعقبها حضور مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *