أخبار عاجلة

مصر للطيران للشحن تسيّر أولى رحلاتها إلى تشاد

صرح الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي أن الشركة قد شهدت هذا الأسبوع إقلاع أولى رحلاتها من مطار القاهرة إلى نجامينا بدولة تشاد بحموله تزن نحو ٤٠ طن، وذلك استكمالاً لإستراتيجيتها بدراسة تشغيل خطوط جديده لتكتمل خطتها في تعزيز تواجدها في السوق الأفريقية.
و أوضح جوهر أنه تم إجراء العديد من المفاوضات مع السلطات المعنيه بدوله تشاد،  استمرت إلى ما يقرب من عام حتى تتمكن الشركة من دخول السوق التشادى، فضلاً عن قيام الشركة بالعديد من الدراسات في هذه الوجهه الأفريقية الواعدة من أجل تقديم خدمات الشحن الجوي بها والتي أسفرت عن تحديد إقلاع أول رحلة والتسويق لها لمدة أسبوع من خلال المحطات الخارجيه لمصر للطيران وخاصه محطة جوانزو بالصين والتى كان لها النصيب الأعظم من الشحنات المتجهه إلى تشاد.
وأضاف جوهر أن تعزيز تواجد مصر للطيران للشحن الجوي في السوق التشادي سيتيح المجال أمام القطاعين العام والخاص لدراسه مايمكن استغلاله من صادرات دوله تشاد وخاصه من اللحوم.
وأكد جوهر أن تسيير هذه الرحلة جاء وفقاً للبروتوكول المكمل بين شركتي مصر للطيران للشحن الجوى و الخطوط الجوية لاستغلال الفراغات المتاحه على طائرات الركاب بما يتناسب مع التطور السريع في حركة الركاب وشحن البضائع حول العالم ومواكبة كبري شركات الطيران العالمية في هذا المجال وذلك  لجعل القاهرة مركزاً لتجميع البضائع، وهو ما يؤكد على سعي الشركة المستمر من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة من  وكلاء الشحن الجوى.
هذا وقد كان فى استقبال الرحلة السفير المصري بتشاد و الأستاذ حسن الكيلانى مدير محطة مصر للطيران بنجامينا والسلطات المعنيه بمطار تشاد الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *