أخبار عاجلة

عاجل: خلال ساعات.. الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء “مبادرة أحوال مصر..لانقاذ الاعلام المصري”

صرح الخبير الاعلامي ابراهيم الصياد, رئيس مجلس ادارة جريدة “احوال مصر”, ومنسق مبادرة انقاذ الاعلام المصري بانه ينعقد خلال الساعات الثماني والاربعين القادمة  اول اجتماع تأسيسي لمجلس امناء #مبادرة_انقاذ_الاعلام_المصري .
وأشار الصياد, الي أن الاجتماع الـاسيسي الآول لمجلس الآمناء, سوف يعمل علي تفعيل اهداف المبادرة من خلال آليات منشأة وعاءا فكريا يقدم حلولا عملية لمشكلات الاعلام ويضم مجلس الامناء عددا من الرموز الوطتية وقادة الرأي في المجتمع. 
وتهدف المبادرة التي أطلقتها جريدة “أحوال مصر”, الي اعادة احياء القيم والمعايير المهنية في الاعلام المصري, من خلال اتفاق المؤسسات الاعلامية على ميثاق شرف يعتبر مسودة سلوك لاخلاقيات المهنة والاتفاق على تعريف محدد لمن هو الاعلامي ؟
كما تهدف الي تنقية الاعلام من الدخلاء على المهنة بدعم كل الخطوات المحققة لذلك وفي مقدمتها انشاء نقابة مهنية “نقابة الاعلاميين”, ودعم كل الجهود لاصلاح اعلام الخدمة العامة المتمثل في اتحاد الاذاعة والتلفزيون, والحفاظ على كرامة الاعلامي و حريتة في ممارسة المهنة بما يتفق و قيم المجتمع وحقه في التعبير والابتكار .
وتؤكد المبادرة علي ضرورة الارتقاء بالذوق العام ومحو الامية الاعلامية المتفشية في المجتمع , اضافة الي تحرير الاعلام من سيطرة راس المال, وتهيئة الاجواء التي تمكن الاعلامي من تطوير ادائه بشكل مستمر, كما تتبني ايجاد صيغة للتكامل بين الاعلام العام والخاص في اتجاه تحرير الطاقات الايجابية البانية للمجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *