أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب.. “من المسئول عن ما تبثه الـ MBC.. ؟!!”

§ توقفت كثيرا امام تفاهة برنامج وش السعد علي قناة MBC مصر ، من المخطئ ومن يستحق الحساب محمد سعد فقد تعودنا منه هذا ، وانه رغم امكاناته الفنية لم يحاول تجديد نفسه ولم يسع لاستغلال الامكانات والدراسة والموهبة التي اعطاها الله له وانه يمتلك صوتا جعلني اطلب منه في بداياته ان يتجه للغناء الشعبي بدل التمثيل بعدما انحصر في تقديم اللمبي واخوته ، محمد سعد اصبح اداه في يد تجار الفن يستغلونه في شخصية عقيمة لا جديد فيها ، هم يربحون من وراءه الملايين وهو ايضا اتقن كنز الملايين دون ان يفكر في تاريخه السينمائي او الفني بشكل عام ،واذكر ان محمد سعد في اول يوم تصوير لفيلم الناظر ” قال لي شخصية اللمبي التي اؤديها في الفيلم بداية لي علي الطريق للسينما فقلت له ولكنها شخصية لا تعبرعن خط درامي بل انها ستضفي شكلا كوميديا ليس اكثر ” ونصحته ان يبحث عن دور يقدم به نفسه للسينما المصرية ولم اكن اتخيل ان هذه الشخصية ستكون نكبه للفن المصري فتحولت من اللمبي الي بوحة الي تتح الي برنامج اجتمعت فيه كل عناصر الجريمة من قناة مغرضه وفنان يملك قدرات تحول بفعل الملايين التي يحصل عليها لمسخ لا ملامح له ومنتج متآمر يدفع 16 مليون لسعد بالاضافة لاجر هيفا التي اعتبرها اسم علي غير مسمي ولا تملك مقومات فنانه ولا مطربة ولا تخرج عن كونها موديل تعرض مفاتنها في عري مقزز ، ديكورات ونفقات انتاج باهظة وما العائد ؟ ، وما الهدف ؟وما الذي قدمه سعد للمشاهد ؟ لا شئ ، وتسالت هل قناة ال MBC تسعي لتدمير الهوية المصرية من خلال اعلام هابط ومتندني فجمعت ما بين ابو عبيطه وابوهبيله علي شاشة واحدة في اعمال متدنية ؟ من المسئول عن ما تبثه ال MBC مصر ؟ولهذا ناديت برفع اسم مصر من علي لوجو ال MBC . واعود واسال من المسئول الذي يجب ان نحاسبه ، نحاسب ال MBC ! وهل هناك توجه من ادارة القناة في دبي تجاه مصر بانتاج مثل هذه البرامج التافهة؟ وما دور ابناء مصر العاملين في ال MBC مصر وعلي راسهم المخرج محمد عبد المتعال المسئول عن MBC مصر ؟ وهل ما نراه من انتاج علي شاشة MBC مصر هو صاحب الرؤية فيه ام انه منفذ ؟ وما دور فريق العمل المكون من 15 مؤلفا من الشباب، تحت إشراف الكاتب سامح سر الختم، وإدارة تليفزيونية للمخرج سامح عبدالعزيز في هذا الاسفاف ، والصديق الدكتور الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين كيف يسمح ان يقترن اسمه بهذا السفه واقول هذا ايضا لسامح عطوة مخرج البرنامج مسرحيا، وكل من شارك فى الحلقات ، من الواضح ان السبوبة تحكم .
§ محمد سعد ما قدمته اسفاف لا يرتق لكونه مسرحا او برنامجا اوفقرة في تياترو شعبي ممن كان يجوب المحافظات والمراكز في القدم ، ولا يمكن ان نطلق عليه اي مسمي فني ، ومن الممكن ان تشاهد ما تقدمه الفنانة اسعاد يونس لوعايز تقدم برنامج والفنان محمد صبحي لو عايز تقدم مسرحا ، وهذه امثله اضعها امامك لعلك تتعلم ، وايمانك بشخصية اللمبي وتتح وبوحه فشل انت من جني ملاينه وفشله ، ولم يعد مقبولا .
§ واعود مره اخري لمحمد سعد و للمخرج محمد عبد المتعال ابن التليفزيون المصري مخرج من سيربح المليون عندما كان يعرض علي MBC ليس بحسابكما في البنك تصنفا ولكن بما تقدماه من اعمال هادفة ترتقي بالذوق العام ، ومن الواضح اننا اصبحنا في زمن المسخ ، زمن نهدم فيه القيم والعادات والتقاليد ونزيف التاريخ وندمر الحضارات ونساعد علي الجهل والامية وتجريف الثقافة ، مصر تعاني وللاسف نحن عوامل الهدم ونحن من “يدس السم في العسل” .
§ جوبلز مات وبقيت نظرياته هل يطبقها الاعلام المصري عن وعي ام ان عدم المهنية ؟ ام ان عدم ادراكنا لدور الاعلام هو وراء من نعيشه في ظل انتشار الفضائيات و السوشيال ميديا ؟ من هو تيمور السبكي الذي وصف نفسه بالتافة وقدم اعتذارا غير مقبول علي شاشات الفضائيات لان ما صدر منه جريمة لابد ان يعاقب عليها ، وما هي مقوماته ليكون ضيفا علي CBC ؟ وما الانجاز الذي حققه ؟ ولا اعرف الاسباب التي منعت الزميل خيري رمضان من رد وردع هذا التيمور المدرس المفصول الذي خاض في اعراض ابناء الصعيد وشرفهم وسبهم وقذفهم ، وكيف لم تقدر ال CBC مسئولية اختيار الضيف الذي يخرج علي شاشاتها ؟ واضح ان التردي الاعلامي يسعي الي هدم الجوانب الاخلاقية والعمل علي الارتقاء بتردي السلوك العام ، نحتاج ان يفهم كل من يخرج علي الشاشة للمهنية وميثاق شرف بداخل كل اعلامي اتيحت له فرصة ان يخرج علي شاشة او يمسك قلما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *