أخبار عاجلة

بن زايد يشيد بالعلاقات التاريخية والروابط الاقتصادية الإماراتية الهندية

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مقال صحفي، على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.
ونشرت صحيفة ” هندوستان تايمز” مقال الشيخ عبدالله بن زايد، الخميس، بمناسبة زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للهند.
وشدد الشيخ عبدالله على الأسس المتينة التي تستند عليها العلاقات الإماراتية الهندية “للإنطلاق نحو آفاق أرحب”، مشيدا بالروابط الاقتصادية الوثيقة التي تتعزز بالتوازي مع التطور التنموي في الدولتين.
وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إلى أن الحجم الحالي للتجارة بين البلدين، الذي “يفوق 59 مليار دولار سنويا يوضح أن الروابط الاقتصادية الوثيقة التي تجمع الإمارات والهند تواصل نموها..”.
و”تقدر قيمة الاستثمارات الإماراتية في الهند، التي تلقت دفعة قوية بفضل المبادرات الاقتصادية الفعالة لحكومة ناريندرا مودي، ومهدت الطريق أمام النمو المستقبلي للهند بحوالي 10 مليارات دولار”.
و”من المؤمل أن تساهم” زيارة محمد بن زايد إلى الهند “في زيادة هذه الاستثمارات وكذلك في زيادة إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة أن طموحاتنا المشتركة نحو الشراكة الثنائية هي طموحات استراتيجية في المقام الأول”.
وأشار الشيخ عبدالله إلى أن “لدينا هدف طموح لدفع نمو التبادل التجاري بيننا بنسبة 60 بالمائة خلال خمس سنوات، وهو ما يؤكد الثقة التي توليها كل دولة منا في المستقبل الواعد للدولة الأخرى، وكذلك التزامنا المشترك بالوصول بشراكتنا إلى أعلى مستوياتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *