أخبار عاجلة

تحالف القوى المدنية وجبهة الاصلاح الصوفى يطالبون بفض اعتصام رابعة والنهضة

عقد تحالف القوى المدنية والوطنية وجبهة الإصلاح الصوفى، مساء الثلاثاء، مؤتمراً بمقر المشيخة العامة للطريقة الشبراوية بمسجد الشبراوى بالدراسة، فى طريق صلاح سالم، وناقش المؤتمر عدداً من القضايا الهامة ومنها الانتخابات القادمة، والسعى لتشكيل تحالف انتخابى يضم كافة القوى السياسية.

وكان المؤتمر برئاسة المهندس محمد عبد الخالق الشبراوى شيخ مشايخ الطريقة الشبراوية، والأمين العام للتحالف، وسط حضور عدد من القيادات والشخصيات السياسية الكبرى.

ومن جانبه، قال أشرف فتح الباب القيادى بتحالف القوى الوطنية، إن التحالف يضم عدد 175 شخصية عامة ورموز سياسية، بالإضافة إلى 33 حزبا سياسيا، مؤكداً أن التحالف نشأ من أجل مصر، ومن أجل أن يكون للشعب المصرى كله.

وعلى هامش المؤتمر، قال الصحفى أحمد الجبيلى، رئيس حزب الشعب الديموقراطى، إن الإخوان يحاولون نشر الإرهاب والتطرف، وأن الإدارة الأمريكية وفلول الإخوان يمارسون دوراً قذراً فى مصر.

وأضاف الجبيلى أن الرئيس المعزول ما زال يعيش فى عالم آخر، ويساعده أنصاره الذين يمارسون دورا إرهابيا ضد مصر، مؤكداً أن مؤتمر اليوم يأتى احتفالاً واستكمالا لفرحة مصر للتخلص من حكم جماعة الإخوان الكذابين.

وطالب القوى السياسية بضرورة إعادة كتابة الدستور بأكمله، لأنه دستور معيب، تم وضعه فى ظلام الليل – على حد قوله.

وأكد الجبالى أنهم يدعمون القوات المسلحة والفريق أول عبد الفتاح السيسى، ويطالب بفض اعتصام رابعة العدوية.

وفى السياق ذاته، توجه المستشار معتصم راشد، الخبير الاقتصادى، اليوم الثلاثاء، بمجموعة رسائل أولها إلى رئيس الجمهورية، وقال فيها: “لا حوار ولا مناقشة ولا تعامل مع كل من أراق دم المصريين”.

وأضاف خلال مؤتمر “تحالف القوى المدنية” المنعقد الآن بمشيخة الطريقة الشبراوية، أنه يوجه رسالته الثانية إلى الحكومة المصرية، حيث قال: “أخشى من تأجيل تنفيذ التفويض، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيدعو الشعب للنزول لأخذ حقه بيده”.

وفى طريقة ساخرة، وصف “راشد” الرئيس الأمريكى بـ”بوما” الأمريكى.. حيث قال: “إنه وسفيرة الشر يقصد “آن باترسون” يجب التعامل معهم بحذر”، مطالباً بطرد السفيرة الأمريكية من أرض مصر.

واختتم معتصم راشد حديثه قائلاً: “الرئيس المعزول خان الشعب المصرى”، واتهم مرسى بالتورط فى قضية “الكربون الأسود المخابراتية”، والتى خان فيها الدكتور محمد مرسى شعب مصر، كما وصف المعزول بأنه خائن وعميل- على حد قوله.

وقال الشيخ عبد الخالق الشبراوى إن تحالف القوى الوطنية وجبهة الإصلاح الصوفى، يطالب بمصالحة وطنية حقيقية بعيداً عن الشعارات، جاء ذلك خلال إذاعة البيان الرسمى لتحالف 30 حزبا، وجبهة الإصلاح الصوفى، وعدداً من الشخصيات العامة.

وشدد الشبراوى على رفضهم لمبادرة الدكتور سليم العوا، ووجه اللوم الشديد لجماعة الإخوان التى تحشد أنصارها أمام مسجد رابعة وتتعدى على المنشآت العامة والخاصة.

كما طالب الشبراوى بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق، تضع أمامها تقرير وزير الداخلية، ومحاسبة المسئولين، كما طالب بتشكيل جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد، يساوى بين الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *