أخبار عاجلة

الحياة تعود لسيناء..بـ«10 مصانع للرخام»و«10 آلاف فرصة عمل»..بتكلفة نصف مليار جنيه

“إحنا جايين علشان نقول لكم.. لكل أهل سيناء وأهل مصر كلها .. احنا مش هنسيب منطقة إلا ونجرى نعمرها ونوفر فيها فرص عمل” هكذا قالها الرئيس لـ«أهالي سيناء» خلال تدشين مشروعات شركة «مصر سيناء» بجهاز مشروعات القوات المسلحة.
وتعد شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار هى تكتل للقبائل السيناوية وهو أول تكتل من نوعه بهدف التنمية الصناعية والزراعية والعقارية للنهوض بتنمية سيناء .
«إنشاء مصانع للرخام»
وكشف النائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء لـ عن تفاصيل المشروع، مؤكدًا إن لقاء الرئيس بأهالى سيناء، جاء بثماره، مشيرًا أنهم كانوا فى انتظار مثل هذه الزيارة منذ سنوات.
وأكد جازي أن أهالى سيناء يثقون ثقة عمياء «على حد وصفه» فى الرئيس، خاصًة بعد الإعلان عن البدء الفعلى فى تنمية سيناء.
وقال جازي أن مشروع إنشاء 10 مصانع للرخام بدلًا من استخراجه يعد باكورة ثمار التعاون الجاد والفعال والمثمر بين الجهاز وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار التى أسسها مجموعة من أبناء سيناء، ويعمل على القضاء على البطالة بشكل جذري، حيث يقوم المصنع الواحد على تشغيل 1000 عامل.
ولفت جازي إلى أنه بعد إتمام أعمال الكشف عن الرخام فى جبل «سحابة» عن أنواع متميزة من الرخام عالي القيمة بحوالي 25 مليار متر مسطح، مستهدفًا إنشاء 4 مجمعات لإنتاج الرخام، حيث تم البدء فى جبل سحابة، وسيلى ذلك جبل يلق وجبل الخاتمية وجبل المغارة، بما يساعد عدى توفير فرص عمل لـ10 آلاف لأبناء سيناء، و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، م
 
وأشار جازي إلى أن الرئيس وجه حديثه لأبناء سيناء من مؤسسي الشركة قائلًا “عندما تحدثنا عن هذ المشروع قلت لكم أننا مستعدون لمساعدتكم، وطرحتم وقتها أن لديكم مشكلة فى تمرير الإجراءات، فقلت لكم وقتها ادخلوا فى المشروع وسيدخل معكم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية هايشتغل معاكم، فقلتم ان لديكم 3 مليار جنية تريدون استثمارها واستغلالها فى الرخام، وتم الاتفاق معكم على كل شئ على ان يتم بدء العمل فى المشروع ”
وأردف جازي حديثه قائلاً ” أن تكلفة المصنع الواحد تصل إلى 58 مليون جنيه ، بإجمالي 58 مليار جنيه لإنشاء 10 مصانع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *