أخبار عاجلة

ماضى وعصام سلطان يهددان بالإضراب عن الطعام احتجاجا على منع الزيارات عنهما

هدد رئيس حزب “الوسط” فى مصر أبو العلا ماضى ونائبه عصام سلطان، بالدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام خلال الـ48 ساعة المقبلة داخل محبسهما بسجن طرة (جنوبى القاهرة)، بحسب أحمد نجل الأول والمحامى المكلف بمتابعة قضيتهما.

وفى تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء قال أحمد، إنه التقى أبو العلا ماضى وعصام سلطان اليوم بسجن طرة بصفته المحامى الذى يتولى ملف القضية، وأبلغاه عزمهما الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام فى غضون 48 ساعة، احتجاجا على منع الزيارات عنهما، وكذلك الاتهامات “الملفقة” لهما.

وأوضح نجل رئيس حزب “الوسط”، أن أسرتى ماضى وسلطان، كانتا قد حصلتا على تصاريح بالزيارة من النيابة العامة، لكن إدارة السجن رفضت السماح لهما بالزيارة بدعوى أنها “إجراءات أمنية”، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التى يلتقى فيها الاثنين اليوم بصفته المهنية، وليس الصفة العائلية.

وأشار إلى أن اعتزام ماضى وسلطان الإضراب عن الطعام، تأتى للضغط على إدارة السجن لفتح باب الزيارة لهما، وكذلك احتجاجا على الاتهامات “الملفقة” لهما بالتحريض على قتل المتظاهرين.

وفيما أشار إلى أن الزيارة استغرقت 15 دقيقة فقط، لفت إلى أن أبو العلا ماضى وعصام سلطان محتجزان فى زنزانتين مختلفتين بسجن “طرة”.

وكان مصدر قضائى مصرى قد قال إن قاضى التحقيق قرر حبس أبو العلا ماضى وعصام سلطان أربعة أيام على ذمة التحقيقات معهما لاتهامهما بإهانة السلطة القضائية ورجالها، والإساءة إليها.

وقررت النيابة العامة حبس أبو العلا ماضى وعصام سلطان، رئيس ونائب رئيس حزب الوسط ذو التوجه الإسلامى، الرافض لعزل الرئيس السابق محمد مرسى، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات معه فى تهم تتعلق بالتحريض على العنف والقتل والتعذيب والاختطاف، فى محيط مقر اعتصام أنصار مرسى فى ميدان “رابعة العدوية” شرقى القاهرة و”ميدان النهضة” (غرب العاصمة) وأمام دار الحرس الجمهورى القريب من الميدان الأول، حسب نص لائحة الاتهام.

كما قرر النائب العام المصرى هشام بركات فى وقت سابق التحفظ على أموال ماضى وسلطان، فى ضوء التحقيقات التى تجريها النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *