أخبار عاجلة

مصطفى البلك يكتب… “توني بلير .. انا اعترض هل تسمعني..؟!!”

* توقفت كثيرا امام الكلمة التي القاها توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الاسبق في افتتاح قناة الغد العربي بالقاهرة الاسبوع الماضي ، والتي قال فيها ان ايديولوجية العنف خرجت من المنطقة العربية وتم تصديرها للغرب وأنه إذا لم يتم هزيمة هذه الأيديولوجية في المنطقة العربية أولا لن يتم هزيمتها في أي مكان آخر.مشيرا الي الاحداث الارهابية التي وقعت في باريس ، وراح ضحيتها ابرياء هي نتيجة تصدير هذا العنف والارهاب للغرب ، حاولت ان استوقف السيد بلير اعتراضا علي ما قاله وابين له ما يدعي انه يجهله ، ولكن ارتباطه بموعد السفر للعودة الي لندن حال دون ذلك ، واتمني ان يصله صوتي من خلال مقالي هذا ، واقول له اذا كانت ايديولوجية العنف والارهاب خرجت من المنطقة العربية فمن صانعها وداعمها ؟ ومن الذي تجاهلها وغض الطرف عنها وساعد في انتشارها ظننا منه انها لن تخرج عن الحدود العربية ولياكل العالم العربي الاسلامي بعضه ؟ ومن الذي يدعم الاخوان وصانع داعش والجماعات التي تحمل لواء الاسلام المتشدد ؟ الم يقرأ ويسمع السيد بلير تصريح جيمس وولسي رئيس المخابرات الامريكي CIA في 2006 والذي قال فيه ” سنصنع لنا اسلاما يناسبنا ونجعلهم يقومون بالثورات فيتم انقسامهم علي بعضهم ” الم يكن يدرك السيد بلير خطورة هذه الجماعات المسلحة والارهابية التي انتشرت بسرعة كبيرة في المنطقة العربية بعد التمهيد وتعبيد الطرق لها ونشر الفوضي الخلاقه في الدول العربية من خلال تدمير الكيانات العربية في العراق وليبيا وسوريا واليمن ، الم يدرك خطورة الارهاب العربي الا بعد ان اصبح عنف هذه الجماعات الارهابية يهدد اوروبا باكملها ووصل للعمق الغربي في قلب باريس وراح ضحيته اكثر من 130 قتيلا وكثيرون ما بين حالات حرجه وجرحي ، هنا تذكر السيد بلير وامثاله من قادة الغرب خطورة هذه الجماعات علي المجتمع الاوروبي ،وعقدت النيه على اعلان الحرب علي داعش وامثالها واصبحت الان خطرا يهدد العالم بعد ان كانت الطائرات الامريكية تلقي لها العتاد والاسلحة جوا ووقف العالم الغربي كله ضد روسيا عندما بدات اعلان الحرب علي الارهاب الداعشي في سوريا ، الم يدرك السيد بليروغيره ان القضاء علي صدام حسين وتدمير العراق خلف وراءه دوله مفتته ومسرح للارهاب وارض خصبة خرجت منها داعش ؟ الم يدرك السيد بلير ان امريكا والغرب كان وراء القضاء علي معمر القذافي وتدمير ليبيا فصارت مرتع للجماعات الارهابية المتناحرة ومركز لتصدير الارهاب ، ومحاولات امريكا ومن وراءها اوروبا القضاء علي الاسد في سوريا ودعم داعش والجماعات الاسلامية المتشددة لتحقيق هذا الهدف دعما للارهاب ، الم يكن دعم بريطانيا لجماعة الاخوان الارهابية وللجماعات الارهابية التي تدور في فلكها دعما للارهاب ، وفي ظل كل هذا كيف يطالبنا بلير بهزيمة ايديولوجية العنف في العالم العربي في ظل الدعم الامريكي الغربي للارهاب ؟ تمنيت ان استمع لاجابات عن هذه الاسئله منك سيد بلير ولكن اتيت للتحدث لنا وتقول ما تريد ولم تستمع لما نريد ان نقوله لك في ظل اعلام عربي متقوقع يتحدث لنفسه دون ان يخرج خارج الحدود العربية ، واقول توني بلير .. انا اعترض هل تسمعني ؟ 
* تعجبت من مقدرة داعش الاعلامية في استخدام منظومة شديدة الخطورة علي السوشيال ميديا في التجنيد والتمويل والتهويل علي يوتيوب وفيسبوك وتويتر وانستجرام وخروج اول صحيفه لها بعنوان ” دابق ” تسهم بشكل كبير في صناعة بروبجاندا وتضخيم حجم داعش وسيطرتها ونفوذها وهذه الوسائل ايضا تستخدمها جماعة الاخوان الارهابية ، فاين نحن من استخدام هذه الوسائل وان نكون قادرين علي صناعة اعلام نتحديث به للاخر وننقل له ما يحدث علي ارضنا او يكون لدينا المقدرة علي الاعتراض علي ما يقوله في اطار اعلامي مهني ؟ ويليتنا ناخذ من اعلام داعش قدوة لنا . 
* رفضت المبادرات التي خرجت في اعقاب تعليق الرحلات البريطانية والروسية لمصر والهروله لشرم الشيخ من اعلاميين وفنانيين وسياسيين وبعض متخصصي الطبل والزمر وبعدين .. هل فكر كل هؤلاء في وسيله لدعم السياحة بشكل مدروس ؟ هل خرج علينا احد هؤلاء بفكرة تجعل شعار “لن تنطفئ الأنوار” في شرم الشيخ حقيقة وليس وهم يدفعنا اليه حماس كذاب ، واقول لهؤلاء الذين اقاموا وسافروا وظهروا عبر الشاشات علي حساب صاحب المحل ،ان نسبة الاشغال في شرم حاليا 5% ، واقول للحكومة نحتاج ندعم سريع لشرم ووقف الضرائب ودعم البنوك وان يقوم وزير السياحه بسد الخرم والتفكير بشكل عملي في كيفية الخروج من هذه المحنه . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *