أخبار عاجلة

مستثمرو جنوب سيناء: سقوط الطائرة الروسية لم يؤثر على السياحة بشرم الشيخ

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن منطقة شرم الشيخ وباقي المحافظة لم تتأثر بحادث سقوط الطائرة الروسية حتى الآن .
وأضاف عاطف في تصريح صحفي له اليوم أن محافظ جنوب سيناء وقيادات المحافظة قاموا بجولة داخل جنوب سيناء في نويبع وطابا وشرم الشيخ وسانت كاترين يرافقهم مستثمرو السياحة بجنوب سيناء ووجدوا ان السائحين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي وأن الامور طبيعية في رحلات السفاري والغطس ولم يتم الغاء رحلات في شرم الشيخ وغيرها .
وأكد عاطف عبد اللطيف أن السياحة الروسية تمثل 35 % من حجم السياحة الوافدة لمصر وتحتل المرتبة الاولي في السياحة الوافدة بحوالي 2.5 مليون سائح روسي سنويا مؤكدا انه سيحدث نوع من التأثير المؤقت مستقبلا على السياحة الوافد بسبب الشعور الانساني بالخوف وهي عملية انسانية وبعض الناس عندمات تسمع عن سقوط طائرة ترفض السفر بالطائرات وحتى الان لا يوجد أي نوع نوع من أنواع الغاء رحلات السفر او الافواج السياحية لمنطقة جنوب سيناء في الوقت الحالي ولكن من الممكن ان يحدث تباطؤ في الحجوزات الجديدة “نيو بوكت” اما الان لم تلغي الافواج القادمة رحلاتها .
وأشار الي أن الانباء التي ترددت عن تأجيل رحلات أكبر شركتي طيران في أوروبا وهي لوفت هانزا واير فرانس لمنطقة سيناء لن يؤثر على السياحة بشكل ملحوظ لانها رحلات منتظمة وغالبية السائحين يصلون على الطيران الشارتر “العارض”  وهو ينقل قرابة 90% من السائحين لمصر.
وعن الانباء التي ترددت  حول احتمال عدم سفر وزير السياحة هشام زعزوع الي بورصة لندن السياحية وبقائه للمشاركة في تحقيقات كشف ملابسات حادث سقوط الطائرة شدد عاطف على ضرورة مشاركته في بورصة لندن حتى يرد على جميع الاستفسارات والصحافة والاعلام ووكلاء السفر والسياحة هناك لان عدم وجودة قد يثير التساؤلات والتأكيد ويجبالتأكيدعلى أن مجالنا الجوي مؤمن بنسبة 100% ومصر بلد الامن والاستقرار خاصة ان بورصة لندن ثاني أكبر بورصة عالمية للسياجة والسفر.
وأوضح عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أنه يعزي الشعب الروسي في المصاب الاليم مؤكدا أن كل التقارير الاولية تشير الي ان الحادث ناتج عن عطل فني لان الطائرة ترتفع قرابة 11 كيلو ومن غير المنطقي ان يكون العمل ناتج عن عمل ارهابي .
وأضاف عاطف أن كل الشواهد تؤكد ان الطائرة لم تسقط بفعل فاعل مؤكدا ان الشركة الايطالية التي يتعامل معها شاهدت تقريرا روسيا في التليفزيون الايطالي يؤكد  ان قائد الطائرة أبلغ الشركة بوجود بعض الاعطال في الطائرة منذ شهر وتحتاج الي عدد من قطع الغيار ووعدوه بتوفيرها ولكن هذا لم يحدث هذا فضلا عن أن عمر الطائرة الان 18 عاما وهذا يزيد الاحتمال في اتجاه سقوط الطائرة بسبب عطل فني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *