أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للمياه في الأردن

انطلقت مساء اليوم الأحد، في قصر المؤتمرات في منطقة البحر الميت الأردنية (غرب)، أعمال المؤتمر العالمي الرابع للمياه، الذي يستمر أربعة أيام، تحت شعار “الأمن المائي لتحقيق التنمية المستدامة”. 
وينظم المؤتمر وزارة المياه والري الأردنية بالشراكة مع المنظمة العالمية للمياه، والجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا)، ويشارك فيه أكثر من 1000 مشارك، وعدد من وزراء المياه العرب والعالم، والخبراء العالميين في مجال المياه، ومؤسسات دولية وعالمية، وممثلين عن الجهات الدولية المانحة، والمنظمات الإنسانية المعنية باللاجئين، ومعاهد البحوث الدولية. 
وتحدث جير بيركامب، المدير التنفيذي لجمعية المياه العالمية، وخلدون الخشمان، أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه عن أهمية المؤتمر، مشيرا إلى أنه سيتضمن انعقاد مؤتمر غرب آسيا وشمال أفريقيا للمياه، يوم غد الإثنين. 
من جانبه قال وزير المياه والري الأردني، حازم الناصر، في كلمته “إن المؤتمر يعد فرصة هامة للتركيز على قضايا المياه وأهميتها على مستوى الإقليم والعالم، وكذلك لبناء الثقة بين الدول للتعاون في تفهم احتياجاتها المائية والاقتصادية مما يرسخ الأمن والسلم العالميين”. 
وبين الناصر أن “خطة الاستجابة الأردنية تجاه اللاجئين السوريين التي أعدت بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة والمانحين قدمت حلولا فاعلة وناجعة لتأمين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في المجتمعات المستضيفة وللاجئين”. 
جدير بالذكر، أن مؤتمر المياه الدولي ينعقد مرة كل عامين، بهدف إيجاد الحلول لمشاكل الدول النامية المائية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *