أخبار عاجلة

تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف ممثلا خاصا للأمم المتحدة بالعراق

ذكرت إذاعة الأمم المتحدة أن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أعلن عن تعيين السيد نيكولاي مْلادينوف من بلغاريا ممثلا خاصا له في العراق ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
السيد مْلادينوف يجلب معه خبرة واسعة من سيرة متميزة في الخدمة العامة. فقد كان وزير خارجية بلغاريا في الفترة من شباط / فبراير 2010 إلى آذار/مارس 2013، وقاد انخراط بلاده الدبلوماسي مع عدد كبير من الشركاء، بما في ذلك في الشرق الأوسط. كما شغل منصب وزير الدفاع في بلغاريا (من تموز/يوليو 2009 وإلى كانون الثاني/يناير 2010)، وكان عضوا في البرلمان الأوروبي، بما في ذلك لجنة الشؤون الخارجية والوفد الأوروبي للعراق (من أيار/مايو 2007 إلى حزيران/يونيو 2009). وكان أيضا عضوا في البرلمان البلغاري من 2001-2005.
وقد شغل السيد مْلادينوف العديد من المناصب في القطاعات الحكومية وغير الحكومية، بما في ذلك البنك الدولي، والمعهد الديمقراطي الوطني، والمعهد الجمهوري الدولي.
السيد ملادينوف حاصل على شهادة ماجستير بالآداب في دراسات الحرب من كلية “كينغ كولدج” في لندن، وماجستير وبكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة الاقتصاد الوطني والعالمي في صوفيا ببلغاريا.
وسيخلف ملادينوف الألماني مارتن كوبلر الذي شكر له الأمين العام خدمته المتفانية وقيادته الممتازة للبعثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *