أخبار عاجلة

القدس تحتفل برفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة

أطلق الفلسطينيون من سكان القدس، أعلاما فلسطينية مرفقه ببالونات في سماء القدس الشرقية المحتلة، وعلقوا أعلاما على سور المدينة القديم، الأربعاء، تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني لأول مرة في المقار التابعة للأمم المتحدة.
وقال رئيس الشبيبة الفتحاوية أحمد الغول لـ”فرانس برس”: “نحن في حركة فتح رفعنا العلم الفلسطيني على أسوار القدس وعلى السيارات، لنؤكد أن المقدسيين جزء من الشعب الفلسطيني، ونؤكد رفضنا لتهويد مدينة القدس”.
وقال إسحق القواسمي (60 عاما)، وهو من حركة فتح: “طيرنا الأعلام لنؤكد على عروبة القدس وبأننا صامدون في القدس، العاصمة الأبدية لفلسطين”.
وأضاف القواسمي: “أنزلت الشرطة الأعلام عن المباني لكنا عدنا ورفعناها، في البداية خططنا لمسيرة أعلام وعندما ضيقت الشرطة علينا أطلقناها في سماء القدس”.
ورفع العلم الفلسطيني على سور مدينة القدس من الجهة الشرقية المطلة على جبل الزيتون، وعلى بيوت ومحال حي شعفاط، فيما قامت الشرطة الإسرائيلية بإنزال بعضها.
وسيرفع العلم الفلسطيني، الأربعاء، لأول مرة في مقر ومكاتب الأمم المتحدة في نيويورك في الولايات المتحدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كتب بهذه المناسبة مقالا نشر في كل الصحف الفلسطينية، تحت عنوان”رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة والحاجة الملحة للسلام”.
وكتب عباس: “في يوم 30 سبتمبر سنرفع علمنا في لفتة سلمية ستذكر الجميع بأن تحقيق العدالة والاستقلال أمر ممكن في نهاية المطاف. من أجل أن نحقق هذه الغاية نحن بحاجة إلى دعم أصدقائنا في جميع أنحاء العالم وإلى قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *