أخبار عاجلة

قوات الشرعية والتحالف تستعيد السيطرة علي سد مأرب

استعادت قوات الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن السيطرة على سد مأرب، بعد طرد ميليشيات الحوثي وصالح، في إطار العمليات العسكرية الجارية في محافظة مأرب لتطهيرها من الميليشيات.
وكانت قوات الشرعية والتحالف قد أحرزت تقدما استراتيجيا كبيرا في مختلف الجبهات في مأرب، أبرزها في منطقتي الجفينة وسد مأرب، لما لهما من أهمية تمهد الطريق، للتوجه إلى العاصمة صنعاء.
وتقوم قوات التحالف حاليا بتمشيط جيوب سد مأرب بعد استعادة السيطرة عليه، وأكد أن قوات التحالف رفعت أعلامها على السد في أعاقب طرد ميليشيات الحوثيين وصالح، بعد معارك ضارية.
يأتي هذا بعدما تمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية، مدعومة بقوات التحالف العربي، من إحراز تقدم كبير يومي الأحد والاثنين في عدة مناطق في محافظة مأرب، وسط اليمن، والسيطرة على عدة تباب ومن بينها تبة المصارية.
وتشهد مأرب قتالا عنيفا منذ أكثر من أسبوعين بين المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف من جهة ثانية، في محاولة لاستعادة السيطرة على صنعاء.
مقتل عشرات الحوثيين في تعز
وفي محافظة تعز، أفاد مراسلنا، بسقوط قتلى وجرحى، في اشتباكات وقصف متبادل، بين القوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح، في منطقة ثعبات والجحملية، ومحيط منزل صالح شرقي تعز.
وأعلنت المقاومة الشعبية في تعز أنها قتلت 32 عنصراً من ميليشيات الحوثي وصالح، مشيرة كذلك إلى إصابة 55 آخرين، وذلك في المواجهات التي وقعت في مناطق الوازعية وثعبات ومحيط منزل صالح، فيما قتل 9 من أفراد المقاومة وأصيب 23 آخرون خلال هذه المواجهات.
وأشارت المقاومة كذلك إلى مقتل 3 مدنيين وجرح 23 نتيجة القصف العشوائي المستمر من الحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.
وشن الحوثيون قصفا بالأسلحة الثقيلة، على هذه المناطق، باستخدام صواريخ كاتيوشا، كما استهدفوا محطة توليد الطاقة والكهرباء في منطقة عصيفرة شمالي تعز، إضافة الى استهداف جامع السعيد، القريب من المحطة، بالإضافة إلى حي التقوى والتحرير الأعلى وقرى صبر الموادم في جبل صبر المطل على مدينة تعز.
وفي المقابل، شن طيران التحالف  العربي الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات مكثفة على مواقع وتجمعات الحوثيين في مديرية الوازعية غربي تعز، والتي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي وصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *