الفنان محمد صبحي : 90% من الأعمال الفنية لا تقدم رسالة

قال الفنان محمد صبحي، إنه في غاية السعادة أن الممثلين الصغار الذين تدربوا على يديه في فريق المسرح، أصبحوا من ذوى الباع الطويل في الساحة الفنية باختياراتهم الهادفة، مشيرا إلى أن عبقرية الفنان تكون في اختياراته وشجاعته في الاستبعاد، قائلا “أنا متأكد أن الفنانين اللي مثلوا في مسلسل تحت السيطرة بصوا ع الرسالة الأول عشان يقدروا يقدموا العمل كما يجب”.
أضاف صبحي خلال كلمته في حفل جوائز اختار حياتك لاختيار الأعمال المناهضة لمشكلة التدخين والمخدرات، أن 90% من الأعمال الفنية لا تقدم رسالة فنية حقيقية، مؤكدا أن الفنان ليس تاجرًا.
وأكد صبحي أن ممثلي العمل كانوا جميعهم تحت سيطرة المخرج، فالنص كان في غاية القوة، قائلا: “العمل لم يفقد رومانسيته، لم أتعاطف مع أي شخصية من شخصيات العمل”، إلا أنه انتقد مشاهد الإدمان والتعاطي التي تناولها العمل مؤكدا أنه قام بإجراء مونتاج المسلسل لإزالة جميع تلك المشاهد.
وأشار صبحي أن الفنانين ليسوا قوى ناعمة لمصر، وأنه يحارب تلك التسمية المغلوطة، لأن الفنانين هم قوى تنويرية فقط. 
جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز اختار حياتك للأعمال المناهضة للتدخين والإدمان، تحت رعاية المركز الكاثوليكي للسينما وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، محمود سالم مستشار مفتي الجمهورية، ومحافظ الجيزة، سامح الصريطي، نيللي كريم، مريم نعوم، أحمد وفيق، ماجد الكدواني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *