محلب يتابع تفعيل منظومة النظافة الجديدة مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات

عقد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً صباح اليوم مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، وذلك فى إطار متابعة تفعيل تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بالنظافة.
صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء، شدد رئيس الوزراء على سرعة الإنتهاء من متابعة التكليفات المحددة فى هذا الملف، والمتعلقة ببدء تنفيذ المنظومة الجديدة لجمع المخلفات وإعادة تدويرها، وكذلك التكليفات للمحافظين بإصدار قرار إداري بتحصيل الغرامات من المحلات والمنشآت التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع، والتعامل مع تلك المنشآت بالغلق لفترات.
وأكدت وزيرة التطوير الحضرى أنه قد تم البدء فى تطبيق القرار الخاص بتكليف المحافظين للتعاقد مع الشركات العاملة أو الراغبة في تأدية الخدمة بالأمر المباشر للإسراع فى تطبيق المنظومة، وذلك بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية وكفر الشيخ.
وأضافت الوزيرة أنه سوف يتم الأسبوع المقبل البدء فى الإجراءات التنفيذية لتطبيق منظومة الجمع المنزلى فى منطقتى الزمالك والدرب الأحمر، من خلال الشركات والجمعيات التى ستقوم بإعادة تدوير المخلفات الصلبة الموجودة بالشوارع لتعظيم الاستفادة منها.
كما أشارت الوزيرة إلى أن هناك إستراتيجية قومية للصناعات الصغيرة تعتمد على قيام المحافظات بتخصيص محطات فرز تقوم عليها الشركات الصغيرة والجمعيات التى تقوم بالجمع وفرز المكون الصلب من البلاستيك، وذلك لإعادة تدويره، وكذلك إجراء تخطيط للمجمعات الصناعية الخاصة بها، لتطويرها وتسهيل ربطها بالمصانع الكبيرة فى هذا القطاع، وحتى تتواءم مع المنظومة الجديدة لفصل المخلفات الصلبة وإعادة التدوير، والتى ستبدأ فى التطبيق فى الإسكندرية، والقاهرة، والقليوبية ، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المواد، وهو ما سيساهم بدوره فى إستدامة منظومة النظافة الجديدة وأيضاً فى خلق مزيد من فرص العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *