بالصور.. وزير الطيران يستعرض الخطة النهائية لتفويج الحجاج مع جميع الجهات المعنية

ترأس الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني, ظهر اليوم الإثنين الاجتماع التنسيقي النهائي لموسم الحج لهذا العام والذي ستبدأ أولى رحلاته يوم الأحد القادم. 
حضر الاجتماع الطيار سامح الحفني رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي واللواء طارق فتحي مدير الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية واللواء محمد صادق نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات ، كما حضر عدد من قيادات الشركات التابعة لوزاراة الطيران المدني والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولي قطاعات الأمن والعلاقات العامة بشركات الوزارة.
استعرض الوزير الخطة النهائية لتفويج الحجاج من المطارات المصرية الخمس التي سيتم تسيير رحلات الحج منها وهي القاهرة والاسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة والاستعدادات التي تمت بالمطارات لسلامة وراحة الحجاج والمودعين. كما استعرض خطة التفويج التي انتهت منها مصر للطيران وذلك لتفويج أكثر 76 الف حاجاً من المطارات الخمس بالإضافة الى حجاج الترانزيت الى كل من جدة والمدينة المنورة. 
وأكد الوزير على الإهتمام التام بضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم وتقديم الرعاية الخاصة لكبار السن في مختلف المطارات. كما ركز الوزير على متابعة إداء جميع الشركات العاملة بموسم الحج هذا العام سواء من الشركات المصرية أو السعودية تلافياً لأي مشاكل تواجه الحجاج . مشيرا الي أن نجاح موسم العمرة هذا العام وموسم الحج العام الماضي يزيدنا من الإصرار على نجاح موسم الحج لهذا العام وخروجه بالشكل المشرف بالجهود المخلصة للعاملين بقطاع الطيران المدني والوزارات الأخرى العاملة بموسم الحج وهي الداخلية والسياحة والصحة والمالية ورغبة الجميع في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
هذا وقد تم دعم الصالات في مطار القاهرة بعدد ألف عربة جديدة لحمل الحقائب لخدمة الحجاج ، وسيتم الانتهاء هذا الأسبوع من إنشاء خيام مكيفة بمطار القاهرة سواء في السفر والوصول لاستقبال المودعين والمستقبلين . وسيتم فتح مبنى الاحرام الخارجي لاستخدام الحجاج الراغبين في الإحرام بالمطار في مرحلة السفر مع فتح منطقة الاحرام الداخلي لحجاج الترانزيت. وأكد الوزير على توافر العلامات الارشادية أمام الصالات والطرق المؤدية للصالات وأماكن انتظار السيارات.
هذا وسوف تسير مصر للطيران في موسم الذهاب 314 رحلة بمعدل 282 رحلة من القاهرة و 22 رحلة من الإسكندرية و 7 ررحلات من مطار الأقصر ورحلتين من مطار أسوان ورحلة من مطار الغردقة . وستشهد بعض الأيام تكثيف لعدد الرحلات لتصل إلى 24 رحلة في بعض الأيام في مرحلتي الذهاب والعودة . كما سيتم تشغيل 9 رحلات لسفر حجاج فلسطين ورحلتين من باماكو عاصمة مالي . وأوصى الوزير بزيادة الفاصل الزمني بين الرحلات حتى لا يؤثر على تأخر الرحلات خاصة في مرحلة العودة بمطار جدة. كما أنه للمرة الأولى هذا العام سوف يتم استخدام المبنى الجديد بمطار المدينة المنورة لرحلات الحج لهذا العام وهو أكثر اتساعاً ورفاهية من المطار القديم مما يساعد على تقديم خدمات أفضل للحجاج هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *